أمير القصيم: هدفنا إنشاء مصانع للعنب

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر أمير القصيم: هدفنا إنشاء مصانع للعنب

أكد صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة أن توزيع وتنويع المهرجانات والفعاليات من أهم أهدافه الأساسية لتنمية المنطقة في جميع المجالات.

وأشاد بتعدد المنتجات الزراعية في القصيم، معبراً عن سروره وسعادته في انطلاق مهرجان العنب في نسخته السادسة في المقر الجديد الواقع على طريق القصيم حائل السريع في مركز الصليبية، لإيجاد مخرج اقتصادي وزراعي كبير ، مشيراً إلى أن ذلك أحدث نقلة نوعية في تعدد النشاطات السياحية لجميع فئات المجتمع من مزارعين وشباب وأسر منتجة.

وقدم سمو أمير منطقة القصيم شكره لمحافظ عيون الجواء ورئيس بلدية القوارة ورئيس فرع وزارة البيئة والمياه بالمنطقة والقائمين على مهرجان العنب وتطوير هذا المنتج من خلال هذا المهرجان السياحي والاجتماعي والاقتصادي ، لما وجد فيه من أسر منتجة وشباب يعملون ، وتخطيط للمستقبل بعيد المدى ، لافتاً النظر إلى أنه يهمه كثيراً في مثل هذه المهرجانات إيجاد فرص عمل للشباب والفتيات ومخرجات رائدة للإبداع والتميز.

وقال سموه: "طموحنا كبير جداً في تطوير المنتجات الزراعية ، ولن نكتفي بإقامة هذا الموقع وإنما أملنا بإقامة مصانع للصناعات التحويلية لمنتج العنب ، وأن نرى تلك المصانع في المنطقة بالتنسيق مع الغرفة التجارية وفرع وزارة التجارة والاستثمار في القصيم".

جاء ذلك خلال زيارته، مساء أمس, مهرجان العنب 40 "عناقيد العنب ثريات الذهب " في نسخته السادسة، وذلك بمركز الصليبية.

وفور وصول سموه لمقر المهرجان قص شريط الافتتاح للمقر الجديد ، مستمعاً لشرحٍ موجز عن المساحة الإجمالية للمهرجان التي بلغت 46 ألف متر مربع ، واحتوت على مسطحات خضراء ومشتل زراعي العنب ، ومظلة للبيع وغيرها من المرفقات.

ثم كرم سمو أمير منطقة القصيم الرعاة والمشاركين في المهرجان , كما التقى سموه بأهالي مركز الصليبية خلال زيارته لمقر المركز ، وعقد لقاءً مفتوحاً مع الأهالي استمع فيه لمطالبهم واحتياجاتهم وآرائهم ، ولمناقشة بعض الموضوعات المتعلقة بإنتاج العنب والخوخ وسبل تطويره الذي بدأ في إنتاجه المركز.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أمير القصيم: هدفنا إنشاء مصانع للعنب برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج