القنصل الروسي لـ اليوم: تطوير منشآت المشاعر المقدسة «مذهل»

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر القنصل الروسي لـ اليوم: تطوير منشآت المشاعر المقدسة «مذهل»

قال القنصل العام الروسي د. بهاء الدين علييف لـ«اليوم»، إن منظومة الحج وبنيته التحتية تطورت بشكل ملحوظ منذ بداية التسعينيات، وإنه كان شاهدا على هذا التطور خلال عمله في السفارة الروسية بدمشق، مشيرا إلى أن تطوير المنشآت في المشاعر المقدسة شيء مذهل وكبير، وأن المملكة أثبتت عزيمتها العظيمة في خدمة حجاج بيت الله الحرام في فترة ومكان محدود، وهذا التطور المشهود هو نتيجة لجهود كبيرة ودؤوبة من حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود -يحفظه الله-.

وأشاد بتوسعة المسجد الحرام لتصل طاقته الاستيعابية إلى 1.7 مليون مصل، وأن منشآت الجمرات أصبحت تضاهي مساحات ملاعب كرة القدم، مؤكدا أن المملكة تنفذ عشرات المشاريع العملاقة سنويا؛ لتطوير مكة والمشاعر المقدسة.

وثمن مشروع توسعة مخيمات منى، ليس عرضيا، وإنما رأسيا باتجاه السماء، مشيرا إلى مخيمات منى ذات الأدوار المتعددة، والتي تجد حلولا لأكثر التحديات، وهي ضيق مساحة مشعر منى، مقابل العدد المهول للحجاج.

وأضاف إن رحلة الحاج الروسي عن طريق البر، كانت تمر بأربع دول هي أذربيجان وتركيا، مرورا بسوريا ثم الأردن، بما يتراوح ما بين 1500 إلى 2000 حاج، وخلال تطور تلك المنظومة، ارتفعت أعداد الحجاج لتصل الحصة السنوية الحالية لروسيا إلى 20500 حاج، وفي هذه السنة، سُمح بزيادة 5000 حاج، بعد رفع الطلب إلى الجهات المختصة ليصبح العدد الإجمالي لهذه السنة 25500 حاج، مشيدا بتلك الموافقة السامية من الجهات العليا، ووصول هذا العدد القياسي لهذا العام، مشيرا إلى أن العلاقات السعودية - الروسية تتجه نحو بناء علاقة إستراتيجية في جميع المجالات.

ولفت إلى أن الإسلام دخل روسيا في السنة الـ 20 للهجرة النبوية، بفضل الدعاة من العرب والمسلمين، ومن خلال الفتوحات الإسلامية، مبينا أن هذا التاريخ يسبق دخول بعض الدول العربية إلى الإسلام.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر القنصل الروسي لـ اليوم: تطوير منشآت المشاعر المقدسة «مذهل» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج