لاعب من العيار الثقيل بلايلي… عاشق البطولات إلى قلعة الكؤوس

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

جدة- البلاد

نجحت إدارة الأهلي في جلب صفقة، يتوقع الكثيرون لها أن تكون من العيار الثقيل، فالجزائري الدولي الموهوب يوسف بلايلي على علاقة وثيقة جدا مع البطولات طوال تاريخه الاحترافي، الذي مرّ عبر 5 محطات مهمة مابين أندية الوطن في الجزائر، أو في تونس، أو في وفرنسا، قبل أن يوقع عقدا مع النادي الأهلي، يمتد إلى 2022. فقد نجح بلايلي (27 عاما) في تحقيق 10 ألقاب، كان آخرها عندما توّج مع منتخب محاربي الصحراءالجزائري بكأس أمم أفريقيا الشهر قبل الماضي في مصر. وبدأ بلايلي مشواره الاحترافي مع أهلي برج بوعريج الجزائري موسم 2010 – 2009 ولعب له 5 مباريات فقط. وفي الموسم التالي انتقل إلى مولودية وهران الجزائري، ومثّله لمدة موسمين خاض فيها 45 مباراة، سجل خلالها 14 هدفا، وصنع 6 أهداف أخرى.


فيما كانت محطة يوسف بلايلي الثالثة، مع نادي الترجي التونسي العريق، والتي شهدت تألق اللاعب على مدار 5 مواسم قضاها مع النادي العاصمي، حيث خاض فيها مع الترجي 103 مباريات (سجل 21 هدفا، وصنع 37 هدفا). ثم خاض بلايلي تجربة احترافية أخرى مع نادي اتحاد الجزائر؛ حيث خاض 39 مباراة، سجل 12 هدفا ، بالإضافة لـ11 تمريرة أسيست، ثم في تجربة أخرى قصيرة مع نادي آنجيه الفرنسي، الذي استعاره من الترجي.

أما على صعيد المشاركات الدولية، فقد لعب بلايلي للمنتخب الجزائري 13 مباراة فقط، ولكنها كانت حاسمة؛ حيث سجل خلالها 3 أهداف، وصنع مثلها.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر لاعب من العيار الثقيل بلايلي… عاشق البطولات إلى قلعة الكؤوس برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة البلاد

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج