غداًُ.. أكبر تجمع لرجال المال والأعمال بالرياض

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

تنظم الرياض، غدًا الأربعاء، أكبر تجمع لرجال المال والأعمال بالرياض، وذلك خلال الحفل السنوي الذي تنظمه غرفة الرياض بمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض. 

ووجه رئيس مجلس إدارة الغرفة "عجلان بن عبد العزيز العجلان"، الدعوة لجمع كبير من الوزراء ورجال الأعمال، وكبار المسؤولين في القطاع الحكومي، وممثلي السلك الدبلوماسي المعتمدين لدى المملكة لحضور الحفل، مشيرًا إلى أن "الدعوة مفتوحة لرجال الأعمال كافة للحضور والمشاركة".

وقال العجلان، إن الحفل الذي درجت الغرفة على تنظيمه منذ نحو ثلاثة عقود، يأتي في مستهل استئناف رجال الأعمال لأنشطتهم بعد انتهاء عطلة الصيف، بهدف تعميق آليات التواصل والتحاور، وتبادل وجهات النظر حول أهم ما يشغل بال قطاع الأعمال تجاه قضايا الاقتصاد الوطني، فضلًا عن تبادل الأفكار بما يعزز مناخ الجذب الاستثماري في المملكة. ويهيئ البيئة الخصبة أمام قطاع الأعمال للنهوض بدوره الاقتصادي والتنموي، في ظل استمرار خطط ومبادرات رؤية المملكة 2030، ودور القطاع الخاص في تنفيذها.

ويعد الحفل التجمع الاقتصادي الأكبر في المملكة نظير ما يضمه من شخصيات رسمية ودبلوماسية واقتصادية وتجارية، ويستند مفهوم هذا التجمع من خلال منطق ورؤية قطاع الأعمال على جملة من الاستثناءات والمكتسبات التي يساعد هذا التجمع على تحقيقها كونها تتيح فرص تبادل الآراء لقضايا الأعمال، في جوٍّ أخوي تجتمع فيه مستويات متعددة من أصحاب ودرجات الأعمال بمختلف تخصصاتها، وسط كوكبة من المسؤولين الحكوميين يتقدمهم عدد من الوزراء، متيحًا تعزيز العلاقات والتواصل التي ينظر لها بأهمية بالغة في عالم الأعمال.

وفي سياق أخر كشف مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض عن انضمامه لعضوية الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية.

وقال الرئيس التنفيذي لمركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض خالد بن عبدالله الزهراني، “ نعد هذا الانضمام أضافة جديدة لمرحلة التطوير والتغير التي انطلقت في المركز بشكل موسع هذا العام، فمثل هذه العضويات تسهل سرعة تبادل الخبرات والتواصل الدائم مع مختلف الجهات العاملة في هذا القطاع الحيوي والداعم للحركة الاقتصادية لمختلف بلدان العالم، وسنعمل على تفعيل الاستفادة من هذه العضوية عبر مسايرة أفضل الممارسات في نشاط المعارض وصناعة الفعاليات، والتميز في تنظيمها وجذب مختلف الفئات لحضورها

وبين ان الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية هو أحد الاتحادات العربية النوعية المتخصصة، والعاملة في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية ويشارك في الاجتماعات والمؤتمرات التي تعقد في نطاق جامعة الدول العربية والمنظمات والاتحادات العربية، وتأسس الاتحاد عام 1995 برعاية جامعة الدول العربية، وسيكون لِمركز الرياض دورا في التعاون مع الاتحاد العربي والجهات التي تنطوي تحت عضويته وتفعيل العديد من الأنشطة التي تخدم العمل المشترك للنهوض بالمعارض وصناعة الفعاليات وتطبيق أحدث الممارسات العالمية للرقي بها.

يذكر أن الاتحاد العربي للمعارض والمؤتمرات الدولية، يهدف الى تنمية التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري بين الأقطار العربية، عبر تطوير صناعة تنظيم المعارض والمؤتمرات الدولية في البلدان العربية وتشجيع ودعم التعاون بين مختلف الشركاء في هذا المجال، وكذلك تسهيل تبادل الآراء والمعلومات، ويحرص الاتحاد على تنفيذ أنشطته بالتنسيق مع المنظمات العربية المعنية، ومن أبرزها جامعة الدول العربية، ومجلس الوحدة الاقتصادية العربية، إضافة لا تحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة للبلاد العربية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر غداًُ.. أكبر تجمع لرجال المال والأعمال بالرياض برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : بوابة الفجر

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج