الصحة والبيئة وأمانة الأحساء تناقش مرض السعار

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر الصحة والبيئة وأمانة الأحساء تناقش مرض السعار

شددت ندوة جمعت الأمانة والصحة ومكتب وزارة البيئة والمياه والزراعة بمحافظة الأحساء، على تفادي أعراض مرض السعار «داء الكلب» بأنواعه المختلفة، وذلك ضمن فعاليات اليوم العالمي لداء الكلب (السعار) تحت شعار (التطعيم لأجل القضاء على المرض).

وأكد مدير عام صحة البيئة بأمانة محافظة الأحساء الدكتور إبراهيم الشبيث، على ضرورة معرفة أنواع المرض وطرق علاجه وتفادي تفاقمه، وذلك عبر وجود مختبرات خاصة تكشف عن مرض السعار، وأهمية التكاملية مع الجهات المعنية في توعية ملاك الحيوانات.

وهدفت الندوة التي تفاعل معها عدد من المختصين والمهتمين، إلى رفع مستوى الوعي بمرض السعار (داء الكلب) وكيفية التعامل معه في المجالين البشري والبيطري، إضافة إلى تثقيف مُلاك الحيوانات بأهمية التحصين ضد المرض وطرق الوقاية من الإصابات التي تؤدي إلى انتقال المرض إلى الإنسان.

وأوضح مدير عام مكتب وزارة البيئة المهندس إبراهيم الخليل، أن الندوة قدمت للمختصين نصائح وإرشادات إضافة إلى مُلاك الحيوانات الأليفة بضرورة تحصينها ضد المرض، وعلى مُلاك الماشية ضرورة إبلاغ الزراعة في حال تعرضهم أو تعرض حيواناتهم للإصابة من حيوانات ضالة أو أليفة من جراء هجوم حيوانات أخرى مُصابة.

إلى ذلك، كشفت مصادر مطلعة أن الدراسات الاختصاصية تؤكد خلو محافظة الأحساء من حيوانات مصابة بالكامل بمرض السعار، في حين يتم القضاء على المرض بمجرد ظهوره، نظير تعاون ملاك الحيوانات والإبلاغ عن أي أعراض تطرأ على حيواناتهم.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الصحة والبيئة وأمانة الأحساء تناقش مرض السعار برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

أخبار ذات صلة

0 تعليق

مركز الخليج