خدمة اعفاء بنك التنمية العقارية برقم الهوية : طريقة الاعفاء من قروض الصندوق العقاري 1439

0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اليكم تفاصيل هذا الخبر خدمة اعفاء بنك التنمية العقارية برقم الهوية : طريقة الاعفاء من قروض الصندوق العقاري 1439

نظام اعفاء بنك التنمية العقارية الذي أقرته وزارة الصحة السعودية اليوم، وبعد أن أعلنت الوزارة عن مبادرة جديدة تتيح لمقترضي كل من بنك التنمية العقاري، بنك التسليف والادخار السعودي، وبنك التنمية الزراعية فرصة الحصول على اعفاء المقترضين من قروض البنوك المذكورة، وطرحت طريقة التقديم على الاعفاءات بالإضافة إلى شروط الاعفاء من القرض العقاري والبنوك الأخرى، سواء عبر مستشفيات وزارة الصحة مباشرة أو من خلال منصة افادة الالكترونية.

شروط اعفاء بنك التنمية العقارية

حددت وزارة الصحة شروط الاعفاء من القرض العقاري للمقترضين غير القادرين على سداد باقي مستحقات القروض، لمن يثبت فعليا عدم قدرتهم على السداد، ووضعت ضوابط ومعايير محددة لاعفاء العاجزين عن السداد، ومن أهم تلك الشروط أن يثبت فعليا من خلال التقارير الطبية المقدمة عبر منصة افادة حاجة مقدم الطلب إلى اعفاء بنك التنمية العقارية .

طريقة الاعفاء من بنك التسليف

نموذج طلب الاعفاء من القروض

منصة افادة للتقديم على الاعفاء من القرض العقاري

تم تشكيل لجنة مختصة من الجهات العليا لدراسة أوضاع المواطنين المالية والمعيشية والصحية من المتقدمين على طلب اعفاء بنك التنمية العقارية 1439، وصندوق التنمية الزراعية وبنك التسليف والادخار السعودي، وتجري الآن عملية الفحص لطلبات الاعفاء المقدمة من المقترضين من تلك البنوك، ومتابعة أحوالهم الصحية للنظر في طلب الاعفاء.

وقد تم تفعيل موقع إفادة الإلكتروني ليكون منصة التسجيل لطلب اعفاء بنك التنمية العقارية ، واستعلام نتائج الفحص الطبي لمستفيدي الجهات الصحية التابعة لوزارة الصحة االسعودية، كما تتضمن المنصة الالكترونية افادة التقارير الطبية الخاصة بالمقترضين ممن تقدموا على طلب اعفاء بنك التنمية العقارية 1439 من سداد القرض العقاري .

يوضح الإنفوجراف التالي نسبة المتعثرين من سداد قروض صندوق التنمية العقاري وبنك التسليف والادخار، وبنك التنمية الزراعية في عام 2017:

أما عدد المستفيدين من قروض الصناديق الحكومية خلال عام 2017، فقد جاءت الإحصائية كالتالي:

  • قروض من بنك التنمية الزراعية : عدد 450.160 قرض.
  • قروض بنك التسليف والادخار أو بنك التنمية الاجتماعية : عدد 69.300 قرض.
  • قروض صندوق التنمية العقارية : عدد 2.006.901 قرض.
  • إجمالي عدد المواطنين المتعثرين من سداد القروض: 125 ألف متعثر.

استعلام طلب اعفاء المقترضين من القرض العقاري

صرحت وزارة المالية السعودية عن توقيع عقد مشروع مع شركة علم لأمن المعلومات، وذلك حتى يتسنى من خلال لجميع القطاعات الحكومية و الوزارات الاستعلام عن طلب الاعفاء المقدم من المقترضين، ودراسة الأوضاع الاجتماعية والصحية لهم ودى استحقاقهم الموافقة على طلب اعفاء بنك التنمية العقارية 1439، أو الصناديق الحكومية الأخرى المشمولة بمبادرة وزارة الصحة لمنح الاعفاء من قروض الصناديق الحكومية.

وتتيح خدمات الصندوق العقاري إمكانية استعلام اقساط القرض العقاري المدعوم المتبقية على المقترضين، حيث يمكن من خلال الخدمة معرفة المتبقي من القروض للعملاء وتقديم طلب اعفاء بنك التنمية العقارية برقم الهوية بناء عليها.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: ثقفنى

أخبار ذات صلة

0 تعليق