أخبار عاجلة
نائب الرئيس الأمريكي يصل إلى القاهرة -

المهندسون السعوديون..والمستقبل!

المهندسون السعوديون..والمستقبل!
المهندسون السعوديون..والمستقبل!

اليكم تفاصيل هذا الخبر المهندسون السعوديون..والمستقبل!

المهندسون السعوديون..والمستقبل!

نشر بوساطة مقبول بن فرج الجهني في البلاد يوم 01 - 11 - 2017

2803253
برنامج (الثامنة) الذي يقدمه الزميل داود الشريان، ناقش في حلقة حلقة مساء 26 – 27 محرم المنصرم ، بطالة المهندسين السعوديين الذين صرفت عليهم الدولة حتى تخرجوا من أرقى الجامعات ليعودوا لوطنهم ويعملوا في التخصصات التي ابتعثوا من أجلها، الا انهم عند عودتهم صدموا بواقع قد لا يصدق، لولا أنني انقله نصاً عن لسان مقدم البرنامج (كلف أحدهم بعمل قهوجي). وقال أحدهم لمقدم البرنامج ، انهم قابلوا وزير العمل ومسؤول هيئة المهندسين ولم يتم في أمرهم شيء. وان أكثر من 4000 مهندس عاطل وان 92% من المهندسين أجانب. ولسان حال المهندسين السعوديين ومنهم المهندس سلطان البقمي والمهندسة فاطمة خريجة إحدى الجامعات الامريكية يناشدون وزارة العمل للتدخل العاجل في وضعهم، فهم أبناء الوطن والدولة رعاها الله ابتعثتهم وعادوا لوطنهم لخدمته في مجال تخصصاتهم وقدم عليهم الأجنبي.
ان على الشركات العاملة في المملكة اعتماد النسبة الأكبر من المهندسين سواء في أرامكو أو سابك او الشركات العاملة في مترو الرياض ويجب ان تكون نسبة المهندسين السعوديين لا تقل عن 70% اذا لم تكن أكثر. اليوم حسبما أشار مقدم البرنامج في حلقته آنفة الذكر 4000 مهندس عاطل، رغم ان المملكة والحمد لله. فيها الكثير والكثير من المشاريع التنموية. والكثير من الشركات تعمل في المملكة بعقود بالمليارات.
لابد من مشاركة المهندسين السعوديين المؤهلون في العمل في هذه الشركات ولابد ان تقف وزارة العمل تجاه هذا الأمر الموقف الحازم. فوزارة العمل وهيئة المهندسين مسؤولية مباشرة عن توظيف هؤلاء المهندسين وتقويمهم على المهندسين المتقدمين. وان يفرض على الشركات الكبيرة النسبة الأكبر في تعداد مهندسيها للمهندس السعودي. فقد ملّ المهندسون السعوديون والمهندسات السعوديات من مماطلة الشركات ومواعيدهم العرقوبية بدون نتيجة.
اننا نناشد وزارة العمل لوضع حل عاجل لتوظيف المهندسين السعوديين، متمنياً على وزارة العمل ان نسمع خلال أيام ما يطمئنهم ويعينهم بالقرارات اللازمة على تحقيق مستقبلهم الوظيفي ، وبذلك تنتهي مشكلة البطالة بين المهندسين السعوديين .. والله ولي التوفيق.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.


مواضيع ذات صلة


تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: سعورس

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر المهندسون السعوديون..والمستقبل! برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : سعورس