هاني زادة: ندعو لأنفسنا بكتيب صغير.. وعلاقة الزمالك بجميع الأندية رائعة بفضل مرتضى

هاني زادة: ندعو لأنفسنا بكتيب صغير.. وعلاقة الزمالك بجميع الأندية رائعة بفضل مرتضى

بالأرقام.. تعرف على مشروع "بركة الغليون" بعد افتتاح السيسي له: "سمكتين لكل مواطن"

بالأرقام.. تعرف على مشروع "بركة الغليون" بعد افتتاح السيسي له: "سمكتين لكل مواطن"

فيديو.. هكذا أصبح أسمن شاب سعودي بعد أن فقد 600 كيلو من وزنه

فيديو.. هكذا أصبح أسمن شاب سعودي بعد أن فقد 600 كيلو من وزنه

حادثة قطار رهيبة بمحطة سكة حديد بورسعيد وجاري البحث عن سبب الحادث

حادثة قطار رهيبة بمحطة سكة حديد بورسعيد وجاري البحث عن سبب الحادث

"التموين" تقرر إلغاء منظومة السلع التموينية الجديدة

"التموين" تقرر إلغاء منظومة السلع التموينية الجديدة

السعودية تنتزع مئات المليارات من الأمراء ورجال الأعمال المحتجزين بعد اتفاق "غامض"

السعودية تنتزع مئات المليارات من الأمراء ورجال الأعمال المحتجزين بعد اتفاق "غامض"

نجل فيفي عبده يعتدي على مصور بسبب

نجل فيفي عبده يعتدي على مصور بسبب

الأرجنتين: رصدنا محاولات اتصال نعتقد أنها من الغواصة المفقودة

الأرجنتين: رصدنا محاولات اتصال نعتقد أنها من الغواصة المفقودة

سعر الريال السعودي وتوقعات بتراجع سعره والأهم خطورة الاحتفاظ به الأحد 19/11/2017 في فترة الصباح

سعر الريال السعودي وتوقعات بتراجع سعره والأهم خطورة الاحتفاظ به الأحد 19/11/2017 في فترة الصباح

إقرار نظام مكافحة جرائم الإرهاب ولجنة وزارية لمراجعة نتائج البرنامج الزمني لرسوم الأراضي

إقرار نظام مكافحة جرائم الإرهاب ولجنة وزارية لمراجعة نتائج البرنامج الزمني لرسوم الأراضي
إقرار نظام مكافحة جرائم الإرهاب ولجنة وزارية لمراجعة نتائج البرنامج الزمني لرسوم الأراضي

اليكم تفاصيل هذا الخبر إقرار نظام مكافحة جرائم الإرهاب ولجنة وزارية لمراجعة نتائج البرنامج الزمني لرسوم الأراضي

إقرار نظام مكافحة جرائم الإرهاب ولجنة وزارية لمراجعة نتائج البرنامج الزمني لرسوم الأراضي

نشر بوساطة واس في الوطن يوم 01 - 11 - 2017

319671
وافق مجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في الرياض أمس، على نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله، إلى جانب تشكيل لجنة وزارية لمراجعة نتائج البرنامج الزمني لتطبيق رسوم الأراضي البيضاء، واقتراح ما يراه مناسباً في شأنها، ورفع تقرير سنوي بذلك للمجلس.
مباحثات دولية
أطلع خادم الحرمين الشريفين المجلس على نتائج مباحثاته مع فخامة الرئيس السوداني عمر البشير، ورئيس فرنسا الأسبق نيكولا ساركوزي، وما جرى خلالها من بحث للعديد من الموضوعات.

مبادرة المستقبل
ثمن مجلس الوزراء ما أكده ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمارات العامة، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، خلال مشاركته في فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار التي اختتمت في الرياض، من إسهام الشعب السعودي بإرادته وعزيمته الجادة، وبما يملكه من مبادئ وقيم عظيمة أسهمت في وصول المملكة إلى آفاق جديدة في تطورها وتقدمها، ووقوفه إلى جانب قيادته لتحقيق آماله وتطلعاته.

مشروع نيوم
أوضح وزير الثقافة والإعلام الدكتور عواد العواد، أن مجلس الوزراء رحب بالأصداء الواسعة وردود الفعل العربية والعالمية إثر إعلان سمو ولي العهد مشروع «نيوم» وجهة المستقبل، الذي يعد الأول من نوعه والأكثر كفاءة حول العالم، ويجسد رؤية اقتصادية طموحة، وتحولاً إلى نموذج عالمي رائد، مشيداً بما أثمرته لقاءات سموه مع عدد من القيادات وكبار المسؤولين الاقتصاديين ورؤساء الشركات العالمية في تعزيز الفرص والاتفاقيات الاستثمارية ضمن مبادرة المستقبل وفق رؤية المملكة 2030.

صندوق الاستثمارات
بين وزير الثقافة والإعلام أن مجلس الوزراء أثنى على البرنامج الذي أطلقه صندوق الاستثمارات العامة للفترة (2018 - 2020)، مشتملاً على 30 مبادرة تسهم في تحقيق أربعة أهداف رئيسية، وذلك لتعزيز دور الصندوق كمحرك فاعل لتنويع الاقتصاد في المملكة، وتعميق أثر ودور المملكة في المشهد الإقليمي والعالمي.

منفذ عرعر
وافق مجلس الوزراء على تفويض وزير المالية - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب العراقي في شأن مشروع اتفاق بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة جمهورية العراق، حول إنشاء منفذ عرعر العراقي، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.

مكافآت لجنة الأراضي
بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الإسكان، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم ( 17 - 1 / 139 / د ) وتاريخ 5 / 1 / 1439، قرر مجلس الوزراء قيام وزير الإسكان بتحديد مكافآت أعضاء لجنة النظر في مخالفات أحكام نظام رسوم الأراضي البيضاء ولائحته التنفيذية، المنصوص عليها في المادة السابعة من نظام رسوم الأراضي البيضاء، الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 4) وتاريخ 12 / 2 / 1437، على أن تصرف تلك المكافآت من الموارد الذاتية والاعتمادات المالية المخصصة لوزارة الإسكان.

ملاحقة الإرهابيين
نوه المجلس بما توليه رئاسة أمن الدولة من جهود في استهداف تمويل الإرهاب وتمويل الجماعات الإرهابية التي تشكل تهديداً لمصالح وأمن الدول، وإعلان رئاسة أمن الدولة إدراج كيانين و 11 اسماً لأشخاص قادة وممولين وداعمين لتنظيم القاعدة وتنظيم داعش الإرهابيين في اليمن، وذلك ضمن المركز الدولي لاستهداف تمويل الإرهاب.
جرائم الإرهاب
بعد الاطلاع على المعاملة المرفوعة من وزارة الداخلية، وبعد النظر في قراري مجلس الشورى رقم (185 / 59 ) وتاريخ 26 / 1 / 1439، ورقم ( 190 / 61 ) وتاريخ 10 / 2 / 1439، قرر مجلس الوزراء الموافقة على نظام مكافحة جرائم الإرهاب وتمويله. وقد أُعد مرسوم ملكي بذلك.
إدانة العنف
أعرب مجلس الوزراء عن إدانة المملكة واستنكارها الشديدين للتفجير الإرهابي الذي استهدف حافلة لنقل الشرطة بمملكة البحرين، والتفجيرين بسيارتين ملغومتين بالعاصمة الصومالية مقديشو، وأسفرت عن سقوط عشرات القتلى والجرحى مجددة وقوفها وتضامنها مع البحرين والصومال، وتمنياتها بعاجل الشفاء والعافية للمصابين.
مراجعة النتائج
بعد الاطلاع على ما رفعه وزير الإسكان، وبعد الاطلاع على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية رقم (10 - 75 / 38 / د) وتاريخ 3 / 12 / 1438، قرر مجلس الوزراء تشكيل لجنة برئاسة وزير المالية، وعضوية وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور عصام بن سعد بن سعيد، ووزير التجارة والاستثمار، ووزير الإسكان، والمستشار في الأمانة العامة لمجلس الوزراء الأستاذ فهد السكيت، تُكلف بما ورد في المادة (الرابعة عشرة) من نظام رسوم الأراضي البيضاء الصادر بالمرسوم الملكي رقم ( م / 4 ) وتاريخ 12 / 2 / 1437 المتضمنة بأن يُكلِف مجلس الوزراء من يراه بمراجعة نتائج البرنامج الزمني لتطبيق الرسم، واقتراح ما يراه مناسباً في شأنها، ورفع تقرير سنوي بذلك للمجلس.

ترقيات وظيفية
1 - ترقية مشوح بن عبدالرحمن الحوشان إلى وظيفة (وكيل الوزارة للتنمية الاجتماعية) بالمرتبة الخامسة عشرة بوزارة العمل والتنمية الاجتماعية.
2 - ترقية عبدالعزيز بن عبدالله البريدي إلى وظيفة (مدير عام مكتب سمو الوزير) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الحرس الوطني.
3 - ترقية علي بن حسين العواجي إلى وظيفة (مدير عام المستودعات العامة) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الحرس الوطني.
4 - ترقية عبدالله بن علي العامري إلى وظيفة (وكيل الوزارة المساعد للشؤون الإسلامية) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة الشؤون الإسلامية.
5 - ترقية عبدالله بن حمود الفلاي إلى وظيفة (مدير عام جمرك مطار الملك عبدالعزيز الدولي) بالمرتبة الرابعة عشرة بمصلحة الجمارك العامة.
قطاع الطاقة
فوض مجلس الوزراء وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية بالتباحث مع الجانب الروسي، في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية في المملكة، ووزارة الطاقة الروسية للتعاون في قطاع الطاقة، والتوقيع عليه.
تعاون مع أنجولا
وافق مجلس الوزراء على تفويض وزير الخارجية بالتباحث مع الجانب الأنجولي، في شأن مشروع اتفاقية عامة للتعاون بين حكومتي المملكة وأنجولا، والتوقيع عليه.
مشاورات سياسية
وافق مجلس الوزراء على تفويض وزير الخارجية بالتباحث مع الجانب البارغواني في شأن مشروع مذكرة تفاهم في شأن المشاورات السياسية بين وزارة الخارجية في المملكة، ووزارة الخارجية في الباراغواي، والتوقيع عليه.
تعاون شبابي
وافق مجلس الوزراء على تفويض وزير الاقتصاد والتخطيط - أو من ينيبه - بالتباحث مع الجانب الإماراتي في شأن مشروع مذكرة تفاهم بين حكومة المملكة العربية السعودية وحكومة دولة الإمارات العربية المتحدة، في مجال الشباب، والتوقيع عليه، ومن ثم رفع النسخة النهائية الموقعة، لاستكمال الإجراءات النظامية.
دعم اليمن
تطرق المجلس إلى ما شدد عليه البيان الصادر عن اجتماع وزراء الخارجية ورؤساء هيئات الأركان لدول تحالف دعم الشرعية في اليمن، بأن تحرك دولهم سياسياً وعسكرياً جاء تلبية لنداء الحكومة اليمنية الشرعية ضد مليشيا الانقلابيين، وانسجاماً مع قرار مجلس الأمن 2216، وإدانة البيان للدور الذي يلعبه النظام الإيراني في دعم المليشيات بالأسلحة، والذخائر، وتحميله وأدواته مسؤولية العبث بأمن المنطقة.

إنشاء هيئة وطنية للأمن السيبراني
صدر أمر ملكي كريم بإنشاء هيئة باسم الهيئة الوطنية للأمن السيبراني ترتبط بمقام خادم الحرمين الشريفين، والموافقة على تنظيمها، وتعيين وزير الدولة عضو مجلس الوزراء الدكتور مساعد بن محمد العيبان رئيسا لمجلس إدارتها.
ورفع الدكتور العيبان التقدير والعرفان لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ولولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان، بمناسبة صدور الأمر الملكي الكريم.
كما ثمن باسمه وباسم أعضاء مجلس إدارة الهيئة الوطنية للأمن السيبراني، الذي يضم رئيس أمن الدولة، ورئيس الاستخبارات العامة، ونائب وزير الداخلية، ومساعد وزير الدفاع، ما حظي به مشروع إنشاء الهيئة من اهتمام كريم من لدن القيادة الرشيدة، وصدور الإرادة الملكية الكريمة بارتباطها بالملك، وجعلها الجهة المختصة في المملكة بالأمن السيبراني، والمرجع الوطني في شؤونه، بهدف تعزيز الأمن السيبراني للدولة حماية لمصالحها الحيوية وأمنها الوطني والبنى التحتية الحساسة فيها.
وأكد أن الهيئة ستضع على رأس أولوياتها استقطاب الكوادر الوطنية المؤهلة والطموحة وتأهيلها وتمكينها، وبناء الشراكات مع الجهات العامة والخاصة، وتحفيز الابتكار والاستثمار في مجال الأمن السيبراني للإسهام في تحقيق نهضة تقنية تخدم مستقبل الاقتصاد الوطني للمملكة.

الأمن السيبراني
يعزز حماية الشبكات وأنظمة تقنية المعلومات وأنظمة التقنيات التشغيلية.
حماية الأجهزة والبرمجيات، وما تقدمه من خدمات، وما تحويه من بيانات.
مراعاة الأهمية الحيوية المتزايدة للأمن السيبراني في حياة المجتمعات
مستهدفة التأسيس لصناعة وطنية في مجال الأمن السيبراني تحقق للمملكة الريادة في هذا المجال.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.


مواضيع ذات صلة


تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: سعورس

 
DMCA.com Protection Status