ما هو «الأمن السيبراني» ؟

ما هو «الأمن السيبراني» ؟
ما هو «الأمن السيبراني» ؟

اليكم تفاصيل هذا الخبر

ما هو «الأمن السيبراني» ؟

عكاظ (النشر الإلكتروني)

بعد صدور الأمر الملكي القاضي بإنشاء هيئة وطنية للأمن السيبراني، أضحى هاما تعريف مفهوم «الأمن السيبراني»، إذ يعتبر الأمن السيبراني مجموع من الوسائل التقنية والإدارية التي يتم استخدامها لمنع الاستخدام الغير مصرح به على شبكات الكمبيوتر، وسوء الاستغلال واستعادة المعلومات الالكترونية التي تحتويها بهدف ضمان واستمرار عمل نظم المعلومات وتأمين حماية وسرية وخصوصية البيانات سواءً الخاصة بالأفراد او الجهات في الفضاء السيبراني.

ويعتبر الأمن السيبراني مفهوم أوسع من أمن المعلومات حيث يتضمن تأمين البيانات والمعلومات التي تتداول عبر الشبكات الداخلية أو الخارجية والتي يتم تخزينها في خوادم داخل أو خارج المنظمات من الإختراقات.

وتهدف الهيئة الوطنية للأمن السيبراني إلى تعزيز حماية الشبكات وأنظمة تقنية المعلومات وأنظمة التقنيات التشغيلية ومكوناتها من أجهزة وبرمجيات، وما تقدمه من خدمات، وما تحويه من بيانات، مراعية في ذلك الأهمية الحيوية المتزايدة للأمن السيبراني في حياة المجتمعات.


تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: صحيفة عكاظ

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر ما هو «الأمن السيبراني» ؟ برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : صحيفة عكاظ