أخبار عاجلة
مدرب النصر يفسر سبب الإستغناء عن برادة ! -
جمهور الجيش مستاء من تعيين خيري مدربا -
زر على فيسبوك ينقلك إلى واتس آب مباشرة -
نيجيريا تريد مواجهة مصر وديا قبل كأس العالم -

بالفيديو.. طفل أراد صناعة "مقلب ساخن" في زميله فدهسه بالسيارة

بالفيديو.. طفل أراد صناعة "مقلب ساخن" في زميله فدهسه بالسيارة
بالفيديو.. طفل أراد صناعة "مقلب ساخن" في زميله فدهسه بالسيارة

اليكم تفاصيل هذا الخبر بالفيديو.. طفل أراد صناعة "مقلب ساخن" في زميله فدهسه بالسيارة

حذر حسين الشمراني، استشاري النمو والسلوك، من المخاطر الناجمة عن انتشار بعض البرامج التليفزيونية التي تخاطب في الأطفال غرائز العنف والتهور وعلى رأسها برامج "المقالب" والتي يسعى الكثير من النشئ إلى تقليدها عمليًا ما قد ينتج عنها تداعيات كارثية في بعض الأحيان.

وأضاف الشمراني خلال لقاء له الأحد (19/ 11/ 2017) في برنامج ياهلا المذاع على قناة روتانا خليجية، أن هناك عشرات الحوادث الناجمة عن تقليد برامج المقالب، منها قيام مجموعة من الأطفال بإثارة الذعر في إأحد فنادق الإمارات حين تقلدوا زي الشرطة وأوهموا النزلاء أن هناك كارثة بالفندق ما تسبب في حالة من الهرج والمرج ما أسفر عن فوضى بين النزلاء لولا تدخل رجال الأمن بالفندق لكان من الممكن أن تقع العديد من المشكلات.

كذلك محاولة أحد الطلاب القيام بمقلب مع زميل له، فركب سيارته واتجه نحوه مسرعًا في محاولة لإخافته؛ لكنه لم يتمالك إيقاف السيارة فاصطدمت بزميله ودهسه ما نجم عن ذلك تعرضه لبعض الإصابات.

واختتم الشمراني مداخلته بضرورة الحذر من الآثار المترتبة على مثل هذه النوعيات من البرامج التي تغزي في الأطفال غرائز العداونية والعنف حتى وإن كانت بحسن نية، فمثلها قد تترتب عليه مخاطر لا تحمد عقباها.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: عاجل