أخبار عاجلة
لجان «النواب» تستأنف اجتماعتها الأحد المقبل -

استعلام الضمان الاجتماعي برقم الهوية : متى تصرف مبالغ المعاشات الضمانية لشهر ربيع الاول 1439

اليكم تفاصيل هذا الخبر استعلام الضمان الاجتماعي برقم الهوية : متى تصرف مبالغ المعاشات الضمانية لشهر ربيع الاول 1439

استعلام الضمان برقم الهوية ، أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن إيداع مبالغ المساعدة المقطوعة لشهر صفر الجاري استعدادا لصرفها، حتى يتسنى لمستفيدي المعاش الضماني الحصول على مبالغ الضمان الاجتماعي برقم السجل المدني أو رقم الهوية، وذلك بالتزامن مع تداول شائعات إسقاط مستفيدين من الضمان الاجتماعي ممن تأخروا عن سداد ديونهم أو القروض المستحقة عليهم، لتنفي وزارة العمل وقف صرف معاشات الضمان الاجتماعي لمستحقي المقطوعة 1439هـ.

استعلام الضمان الاجتماعي برقم الضمان 1439

يعد برنامج مقطوعة الضمان الاجتماعي من أهم برامج المساعدات التي تطرحها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة، حيث تسير منهجية الضمان الاجتماعي على أساس تقديم المعونات للأسر الفقيرة والأشد احتياجات للمساعدات في السعودية،  وقد أتاحت الوزارة إمكانية الاستعلام عن الضمان الاجتماعي برقم الطلب إلكترونيا، وذلك بغرض توفير الوقت والجهد على مستفيدي المساعده المقطوعة.

الفئات المستبعدة من الضمان الاجتماعي

أكدت وكالة الضمان الاجتماعي إسقاط بعض الفئات من استحقاق مبالغ الضمان 1439 مؤخرا، وأرجعت ذلك إلى عدم قيام بعض المواطنين بعملية تحديث بيانات الضمان الاجتماعي برقم الهوية، وبالتالي فقد استبعاد مستحقي مقطوعة الضمان من الحصول على رواتب ومعاشات الضمان رسميا.

اسماء المستفيدين من المقطوعة لشهر صفر

يتم الإعلان عن مستفيدي الضمان 1439 بمجرد إيداع معاشات المقطوعة من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، والتي أقرت موعد نزول الضمان الاجتماعي اليوم بشكل رسمي، ويستطيع المستفيدين من الاستعلام عن رصيد الضمان 1439 عبر الموقع الرسمي لوزارة العمل والتنمية الإلكتروني، والذي تم تدشينه خصيصا لمعرفة الرصيد الضماني للمقطوعة.

استعلام مبلغ المساعدات المقطوعة

الضمان الاجتماعي بالايبان

طريقة الاستعلام عن المقطوعة 1439 برقم الطلب

يستطيع المواطنون من جميع مناطق المملكة استبيان رصيد الضمان الاجتماعي برقم المستفيد إلكترونيا من خلال إتباع بعض الخطوات البسيطة، وذلك من خلال الدخول على رابط مباشر موقع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية واستكمال الآتي:

وبمجرد التسجيل على بوابة وزارة العمل الإلكترونية برقم الضمان أو الهوية، يمكن معرفة رصيد المعاش الضماني ومبلغ المساعدات المقطوعة.

وقف صرف إعانات الضمان الاجتماعي لبعض الفئات

أقرت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية وقف صرف إعانات ذوي الإعاقة المحدودة في الضمان، نظرا لعدم قيامهم بعملية تحديث بيانات ذوي الاعاقة عبر البوابة الالكترونية لوزارة العمل، في الوقت المحدد لتحديث بيانات الضمان الاجتماعي برقم السجل.

الضمان الاجتماعي برقم الحساب البنكي

وقد أعلنت وزارة العمل أيضا عن بدء تلقي رسائل sms للمسجلين في حساب المواطن من مسفيدي الضمان الاجتماعي غير جوالاتهم، حيث تتضمن تلك الرسائل عملية التحقق من الأرقام البنكية للمستفيدين، وذلك بعد أن تم ضم مستحقي الضمان في برنامج حساب المواطن منذ أشهر.

إيداع معاشات شهر ربيع الأول

تودع وزارة العمل والتنمية الاجتماعي رصيد المساعدة المقطوعة لمستحقي ومستحقات الضمان الاجتماعي للشهر الجاري، حيث يمكن بمجرد نزول معاشات الضمان استعلام مبلغ الضمان الاجتماعي برقم الهويه الوطنية الان للمستفيدين.

تحديث: أيام قليلة تفصلنا عن موعد صرف رواتب الضمان للشهر الجاري، حيث يحين موعد إيداع مبالغ المعاشات الضمانية والمساعدات المقطوعة يوم السادس والعشرين من شهر نوفمبر الجاري 2017، وهو الموعد المقرر لنزول رواتب الموظفين بالدولة.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: ثقفنى