أخبار عاجلة
تاريخ اختراع القطارات وأنواعها -
فرص استثمار بتريليون ريال في «الصناعية الرابعة» -
مطالبة بتوفير «التدريب عن بعد» وربطه بالوظيفة -

خزانات ملابس تقتل الأطفال وIKEA: لا تباع في السعودية

خزانات ملابس تقتل الأطفال وIKEA: لا تباع في السعودية
خزانات ملابس تقتل الأطفال وIKEA: لا تباع في السعودية

اليكم تفاصيل هذا الخبر خزانات ملابس تقتل الأطفال وIKEA: لا تباع في السعودية

خزانات ملابس تقتل الأطفال وIKEA: لا تباع في السعودية

نشر بوساطة نجلاء الحربي في الوطن يوم 01 - 12 - 2017

alwatan
فيما لجأت شركة «إيكيا» عبر فرعها الرئيسي في هولندا، إلى إبلاغ عدد من الفروع في بعض الدول لسحب ملايين الخزائن (على هيئة أدراج)، تتسبب في مقتل الأطفال حال سقوطها عليهم، وإعادة الأموال إلى المستهلكين، علمت «الوطن» من مصدر رفيع في الشركة، أن فروعها في السعودية لا تبيع هذه الأدراج، وأن الفروع المنتشرة داخل المملكة لم تتلق خطابا بهذا الشأن لا من الشركة، ولا من الجهات الحكومية المختصة.
فيما خاطب الفرع الرئيسي لشركة «إيكيا»، وهو الفرع صاحب الامتياز بهولندا ، كافة الفروع في الدول لسحب ملايين الخزائن (على هيئة أدراج) تتسبب في مقتل الأطفال حال سقوطها عليهم، علمت «الوطن» من مصدر رفيع ، أن فروع الشركة في السعودية لا تبيع هذه الأدراج ولم تتلقى أي خطاب حول هذا الشأن.
منتج أوقف توزيعه عالميا
قال مصدر في الشركة ل«الوطن» ، أن المنتج المشار إليه لايباع في أي فرع داخل السعودية ، وأن القضية في الأصل تعود إلى منتج أوقف توزيعه في دول أخرى بعد سحبه من قبل هيئات حكومية مسؤولة عن السلامة في العام 2016 ، خصوصا بعد ورود تقارير تفيد بوقوع حادثة تاسعة توفي فيها طفل نتيجة سقوط أحد الأدراج عليه في الولايات المتحدة الأميركية.

وفاة جديدة
أعلنت لجنة سلامة المنتجات الاستهلاكية في أميركا الثلاثاء الماضي ، أن هنالك استدعاء جديدا بعد وفاة طفل صغير بسبب أثاث «إيكيا». وأفادت التقارير أنه في مايو توفي طفل بعمر السنتين بولاية كاليفورنيا بعد أن حوصر بسقوط قطعة أثاث من مجموعة «مالم» . وهذه المجموعة هي نفسها التي تسبب في عدد من الحوادث التي هددت وقتلت بعض الأطفال، إذ حاولت الشركة أن تنهي هذه المشكلة بإعطاء تعويضات مالية، بالإضافة إلى تقديم طقم خاص بتثبيت قطعة الأثاث في الجدران حتى لا تسقط على الأطفال الصغار.
ومن بين التقارير الأخرى المرفوعة ضد «إيكيا» وفاة طفل يبلغ من العمر 22 شهرا من ولاية «مينيسوتا» توفي في فبراير الماضي، حينما وقعت عليه خزانة أدراج من مجموعة «مالم». كما توفي طفل آخر يبلغ من العمر عامين من «ويست تشيستر» في بنسلفينيا أيضا من قطعة أثاث تابعة لنفس المجموعة.
ونقل موقع «بزنس إنسايدر» الأميركي على لسان متحدث باسم «إيكيا» قوله إن الشركة تلقت 186 تقريرا عن خزائن أدراج وملابس وقطع أثاث أخرى من مجموعة «مالم»، بما في ذلك 91 تقريرا عن جروح تعرض لها الأطفال من أطراف الأثاث. كما تلقت 113 تقريرا تشير إلى أن خزانات الأدراج تسقط على الأطفال وقد تسببت ب53 إصابة.
يذكر أن «إيكيا» توقفت عن بيع خط أثاث مجموعة «مالم» عام 2016، عندما تم الإبلاغ عن وفيات الأطفال، وطلبت ممن يرغبون في استرجاع أموالهم الاتصال عبر المواقع الإلكترونية التابعة لها في دولة.

شكاوى المستهلكين ضد أثاث مالم
حالات الوفاة المبلغ عنها: 9
إصابات الأطفال: 53
تقارير عن جروح تعرض لها الأطفال بسبب أطراف الأثاث: 91
تقارير عن سقوط الأدراج على الأطفال: 113
مجموع التقارير عن الخزائن وقطع الأثاث الأخرى: 186
كيف تفاعلت إيكيا ؟
سحب ملايين خزانات الأدراج من فروعها في عدة دول
إمكانية استرجاع المستهلك لأمواله
بيع المنتجات بشرط تثبيتها على الجدران

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.


مواضيع ذات صلة


تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: سعورس