أخبار عاجلة
الحكومة تشيد بنتائج زيارة بوتين للقاهرة -
"قصور الثقافة" تصدر 8 كتب في مؤتمر "أدباء مصر" -
حسام حسن يعلن تشكيل المصري لمواجهة الداخلية -

التصويت على نظام الإفلاس ومكافحة الاقتصاد الخفي

التصويت على نظام الإفلاس ومكافحة الاقتصاد الخفي
التصويت على نظام الإفلاس ومكافحة الاقتصاد الخفي

اليكم تفاصيل هذا الخبر

التصويت على نظام الإفلاس ومكافحة الاقتصاد الخفي

يناقش مجلس الشورى الاثنين بعد القادم تقرير إحدى لجانه المتخصصة بشأن مقترح تشريع نظام لمكافحة الاقتصاد الخفي، قدمه العضو فهد بن جمعة، ويصوت في ذات الجلسة على مشروع نظام الإفلاس الذي ناقشه الأربعاء وتضمن 17 فصلاً.

وأكدت لجنة الاقتصاد والطاقة للمجلس أن هناك فراغاً تشريعياً وعدم وجود نظام ينظم مسائل الإفلاس بشكل كامل، مشيرةً إلى أن النظام راعى مسألة عدم تغليب مصلحة طرف ضد مصلحة طرف آخر.

وطالب خليفة الدوسري بأن لا يستثني النظام أي نشاط تجاري وذلك منعاً من الدخول في مشاكل مالية للشركة أو المؤسسة التي تعاني من قضية الإفلاس، في حال تم فتح المجال أمام الشركة في إدارة أعمالها وفي نفس الوقت لا تستطيع الوفاء بالمستلزمات المالية والذمم المالية التي عليها.

من ناحية أخرى، أيَّد المجلس ملاءمة دراسة تعديل نظام مكافحة الرشوة، وقال رئيس لجنة حقوق الإنسان والهيئات الرقابية بالمجلس عساف أبو ثنين أن هذا المشروع يأتي في وقت مهم وتأكيد على معايير النزاهة والشفافية وما تسير عليه المملكة من مكافحة الفساد والرشوة.

وأشار فهد العنزي إلى أهمية وضع بعض القيود على بعض الوظائف في القطاع الخاص كالعاملين في المطاعم والذين يحصلون على "بقشيش" وهذا ما اعتاد عليه مرتادو المطاعم في العالم على تقديمه للنادل وإلا اعتبر ذلك المبلغ رشوة.

ويرى العضو صالح الخثلان الإبقاء على النظام الحالي لمكافحة الرشوة لأنه لم يحدد ضمن مواد العقوبات فيه الحد الأعلى لعقوبة السجن، مشيراً إلى أن السجون لدينا تعاني من التكدس.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: جريدة الرياض