أخبار عاجلة
عكروش: 2018 عام تعزيز الصناعة الوطنية في كينيا -
نصر الله: ترمب بقراره بدا غريبا وحيدا ومعزولا -
«الشباك الواحد» مغلق لأسباب مجهولة -
إهانة نتنياهو في أوروبا بسبب القدس -
سر تعلق أمير قطر بالإخوان -
طريقة تحضير ترايفل الفواكه -

طفل يخطف أنظار «التواصل» ب«الضحى».. ومغردون: ثمرة الوالدين

طفل يخطف أنظار «التواصل» ب«الضحى».. ومغردون: ثمرة الوالدين
طفل يخطف أنظار «التواصل» ب«الضحى».. ومغردون: ثمرة الوالدين

اليكم تفاصيل هذا الخبر طفل يخطف أنظار «التواصل» ب«الضحى».. ومغردون: ثمرة الوالدين

طفل يخطف أنظار «التواصل» ب«الضحى».. ومغردون: ثمرة الوالدين

نشر بوساطة فيصل السلمي @okaz online في عكاظ يوم 01 - 12 - 2017

1594135
جسد طالب في المرحلة الابتدائية بإحدى مدارس جدة، حديث رسول الله «إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث: صدقة جارية، أو علم ينتفع به، أو ولد صالح يدعو له»، حينما استغل وقت فراغه داخل ساحة المدرسة ليصلي الضحى.
وتداول مغردون على مواقع التواصل الاجتماعي صورة الطفل سعد البركاتي الذي يدرس بالصف الأول في ابتدائية الإمام عاصم لتحفيظ القرآن بالعاصمة المقدسة، ويظهر فيها منفرداً داخل ساحة المدرسة يرفع أكف الضراعة إلى الله بأن يجمعه مع والده المتوفى في الجنة، الأمر الذي لاقي إعجابا كبيرا بسلوكه، وأكد متابعون أنها تمثل ثمرة تربية الوالدين وتعليم المدرسة.
وحظي البركاتي بتكريم الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة. فيما أوضح قائد المدرسة عثمان المالكي، ل«عكاظ» تفاصيل الصورة التي تم التقاطها قال: عندما خرجت نحو الساعة الحادية عشرة والنصف صباحا إلى ساحة المدرسة، شاهدت طالبا يرفع يديه إلى السماء يدعو الله، فوثقت ذلك بجوالي، خاصة أن الموقف كان رائعا.
من جانبه، أوضح مدير إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم مكة سليمان الفيفي، دور الإرشاد في المدارس وبخاصة مع الأيتام، إذ يتم السؤال عنهم ويتابعون حالاتهم ومستواهم الدراسي، مشيرا إلى أن هناك تواصلا مع مؤسسة كافل منذ ثماني سنوات لمتابعة كافة الأيتام في المدارس ويتواصلون مع المدرسة.
وتابع أن ما حدث في المدرسة نتاج تربية المنزل، وتكريمه بمثابة حافز له وبديل عن فقد أحد الوالدين، لأننا دائم نقول إن اليتيم لابد أن نكون جميعا آباء بدلاء له عن والده.
وبدوره، أكد الطفل البركاتي أن التكريم وسام فخر له وسيكون حافزا على زيادة التحصيل الدراسي لديه.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.


مواضيع ذات صلة


تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: سعورس

 
DMCA.com Protection Status