أخبار عاجلة
استقرار أسعار العملات العربية اليوم -
"ضربة موجعة" لتشلسي في الدوري الإنجليزي -
تدشين صالون ثقافي دوري بأوبرا الإسكندرية -
صرف 48 مليون ريال لمنسوبي «صحة الطائف» اليوم -

"برمج" تحتفل باختتام أعمالها للعام 2017م

وإليكم تفاصيل الخبر "برمج" تحتفل باختتام أعمالها للعام 2017م

04 ديسمبر 2017 - 16 ربيع الأول 1439 03:37 PM

أعضاؤها 800 شخص ونظمت 14 حدثاً مختلفاً

"برمج" تحتفل باختتام أعمالها للعام 2017م

احتفلت المجموعة السعودية للمبرمجين (برمج) مساء أمس السبت، مع ثلة من المبرمجين والمتحدثين وأعيان المجتمع، باختتام أعمالها للعام المنصرم 2017م.

بدأ الحفل بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة المجموعة التي أُوجز فيها فكرة نشأتها ورؤيتها وأهدافها التي تتطلع لتحقيقها؛ وأعمالها التي تُعد عملاً مؤسسياً مواكباً لتطلع المملكة في دعم شبابها والفئات السنية (من الجنسين) للبدء في تنمية مهاراتهم البرمجية وتثقيفهم بها، وترسيخ روح المبادرة لتعلمها، لتكون لبنة حقيقية لدعم القاعدة الاقتصادية الوطنية، في ظل التوجهات الاقتصادية الجديدة المرتكزة على تشجيع المبادرات التقنية والمعرفية والاقتصاد القائم على المعرفة؛ والمساهمة في بناء جيل مبدع من قادة المستقبل، يسهمون في دفع واستمرار مسيرة التقدم والازدهار للوطن .

واستعرضت المجموعة فيديو رحلة عام من العطاء والمنجزات التي حققتها خلال 2017م؛ حيث بلغ عدد المشاركين في فعالياتها المختلفة 650 مشاركاً ومشاركة؛ فيما بلغ عدد أعضائها المنتسبين إلى مجموعتها التقنية عبر تطبيق "meetup" 800 عضو وعضوة، فيما تجاوز عدد متابعيها على شبكات التواصل الاجتماعي المختلفة أكثر من 11 ألف متابع؛ وكانت قد نظمت المجموعة 14 حدثاً مختلفاً ما بين محاضرة وورشة عمل واحتضان مناسبات عالمية خاصة بالمبرمجين.

وأطلقت المجموعة برنامجاً أطلقت عليه مسمى (سفراء برمج) ليكون نافذة تطوعية للطلاب والموظفين من الجنسين للعمل مع المجموعة لإثراء فعالياتها وأنشطتها المختلفة وإدارتها، والقيام بدور السفير في الجامعات والكليات والمعاهد العلمية، وفي الشركات والمؤسسات التقنية والبرمجية؛ لتحقيق الهدف الأسمى للمجموعة بنشر ثقافة البرمجة وتعلمها في كافة أنحاء ومحافظات المملكة العربية السعودية.
وكرمت المجموعة الجهات والمتطوعين والمتحدثين الذين وقفوا وراء إنجازاتها وساهموا في إنجاح أنشطتها المختلفة، ومنحتهم دروعاً تذكارية.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: صحيفة سبق اﻹلكترونية