أخبار عاجلة
ضبط خمور وبيرة في مخزن صيدلية بالغردقة -
السفير السعودي يتصل بالبابا تواضروس في ألمانيا -
Arab Strategy Forum 2017: Region's economic growth set for recovery in 2018 -
أمريكا مستعدة للموافقة على رئاسة الأسد حتى 2021 -

"السوق المالية" تلزم الشركات بإجراء جديد يتعلق بنظامها الأساسي

"السوق المالية" تلزم الشركات بإجراء جديد يتعلق بنظامها الأساسي
"السوق المالية" تلزم الشركات بإجراء جديد يتعلق بنظامها الأساسي

اليكم تفاصيل هذا الخبر "السوق المالية" تلزم الشركات بإجراء جديد يتعلق بنظامها الأساسي

ألزمت هيئة السوق المالية، الشركات المُدرَجة في السوق الرئيسة والسوق الموازية، بإضافة نسخة إلكترونية (PDF) من نظامها الأساسي في الصفحة الخاصة بملفها على موقع شركة السوق المالية السعودية (تداول)، وعلى موقعها الإلكتروني ابتداءً من تاريخ 1/1/2018م.

ويقضي القرار بتحديث هذه النسخة في حال تعديلها؛ وذلك خلال 15 يوم عمل من تاريخ موافقة الجمعية العامة على التعديلات المقترحة في نظام الشركة الأساسي.

وتأتي هذه الخطوة في إطار جهود هيئة السوق المالية للاضطلاع بمسؤولياتها المنصوص عليها في نظام الشركات الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م/3) وتاريخ 28/1/1437هـ، وتطوير وتنظيم السوق المالية، والعمل على تحقيق العدالة والكفاية والشفافية في معاملات الأوراق المالية، ورفع مستوى الحوكمة وتحسين البيئة التنظيمية.

و يعتبر النظام الأساسي للشركة من أهم الركائز الأساسية التي تنظم العلاقة بين أعضاء مجلس الإدارة و مساهمي الشركة وأصحاب المصالح؛ إذ يحتوي جملة من الأحكام تتعلق بتأسيس الشركة، ورأسمالها، وعدد أسهمها، ومجلس إدارتها، وجمعيات مساهميها، ومراجع حساباتها، وحسابات الشركة وتوزيع أرباحها، ومنازعاتها، وحل الشركة وتصفيتها.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: عاجل