جامعة الطائف تنظم دورة "الذاكرة الحديدة"

جامعة الطائف تنظم دورة "الذاكرة الحديدة"
جامعة الطائف تنظم دورة "الذاكرة الحديدة"

اليكم تفاصيل هذا الخبر

جامعة الطائف تنظم دورة "الذاكرة الحديدة"

نظمت جامعة الطائف ممثلة في وحدة التدريب الطلابي بعمادة الأنشطة الطلابية دورة تدريبية بعنوان: "الذاكرة الحديدة".

وقد هدفت الدورة إلى قياس مستوى الذاكرة والحفظ والاسترجاع لدى المشاركات، ومناقشة فن استرجاع المعلومات، إلى جانب عرض طرق متنوعة لتقوية القدرات الدماغية، مثل: ممارسة ألعاب الذكاء كالشطرنج، وممارسة الرياضة، وتعلم لغة جديدة.

وشددت مقدمة الدورة المشرفة على مجتمع الموهبة في عمادة الأنشطة الطلابية ابتسام الغامدي، على أهمية القراءة في تقوية الذاكرة وتعزيز قدرات التفكير.

وأوضحت الغامدي أن أجهزة الكمبيوتر هي أقرب ما يمكن تمثيل العقل البشري به، إلا أن زيادة قدرة المعالجة الخاصة بالدماغ ليست بسهولة إضافة المزيد من الذاكرة العشوائية في حالة أجهزة الكمبيوتر، فالعقل البشري معجزة ربانية.

وبينت الغامدي أن دورة الذاكرة الحديدة تهدف إلى تطوير مهارات الذكاء الإنساني، ومهارات التفكير لدى الطالبات، مضيفة: "نحن في هذه الدورة نقدم تدريبات واختبارات للطالبات للكشف عن الذكاء اللغوي، والذكاء المنطقي أو الحسابي البصري، والذكاء الجسدي الحسي، إضافة إلى الذكاء الاجتماعي والشخصي".

وقدمت الدورة العديد من الحلول لتنمية الذكاء، مثل ممارسة الخيال وأحلام اليقظة، وعقد نقاشات منطقية، والحرص على القراءة لما لها من دور فعال في تقوية الدماغ.​

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: جريدة الرياض