أخبار عاجلة
"المحمادي" يحتفل بزواجه في جدة -

دفعة حساب المواطن : صرف أول دفعات من دعم حساب المواطن والايداع 21 ديسمبر 2017

اليكم تفاصيل هذا الخبر دفعة حساب المواطن : صرف أول دفعات من دعم حساب المواطن والايداع 21 ديسمبر 2017

موعد صرف دفعة حساب المواطن وإيداع مستحقات المستفيدين من برنامج حساب المواطن الموحد، حيث أعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عن إيداع مبلغ الدفعة الأولى من برنامج حساب المواطن السعودي لمستفيدي الحساب، بعد أن تم التصديق على قرار اعتماد عدد المسجلين في البرنامج، بالإضافة إلى اعتماد مبالغ أول دفعات حساب المواطن لمستحقي الدعم النقدي، لتبلغ قيمة الدفعة الأولى لحساب المواطن دفعة ديسمبر 1،725،059،676 مليار ريال سعودي.

صرف دفعة حساب المواطن ديسمبر 2017

اعتمد الدكتور/ علي الغفيص، وزير العمل والتنمية الاجتماعية مخصصات حساب المواطن اليوم رسميا، وكذلك أقر اعتماد الدفعة الأولى من مستحقات برنامج حساب المواطن، حيث وردت تصريحات مؤكدة عبر موقع وزارة العمل بأنه قد تم التصديق على مستحقات 359.815.0 رب أسرة، وبناء على ذلك يتضح أن نصيب كل فرد في الأسرة الواحدة يقدر بقيمة 148 ريال سعودي في إطار تخصيص دفعة حساب المواطن الأولى لشهر دبسمبر الجاري

التسجيل في حساب المواطن السعودي

استعلام مبالغ مستحقات حساب المواطن

وقد أكدت وزارة العمل على أنه قد تم تخصيص مستحقات حساب المواطن طبقا لمستوى دخل الفرد أو رب الأسرة، إذ توزع مبالغ الدعم النقدي المخصصة وأول دفعة حساب المواطن للمستفيدين خلال الأيام القليلة المقبلة، وتودع رواتب الحساب في حسابات المستفيدين البنكية بعد أن انتهت عملية التحقق من الأرقام البنكية الخاصة بهم اليوم.

استمرار تسجيل حساب المواطن

أعلن الحساب عبر تغريدة على صفحته الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر، إتاحة عملية التسجيل في حساب المواطن للراغبين في الحصول على دفعات الحساب ،بالرغم من اقتراب تاريخ صرف مستحقات دفعة حساب المواطن الأولى ديسمبر الجاري.

وبعد استكمال عملية تسجيل حساب المواطن وتعبئة بيانات المستفيدين عبر موقع الحساب الرسمي، يتم ارسال رسالة نصية على رقم الجوال الذي سجله المستفيد ضمن بياناته.

رسالة sms للتحقق من رقم الايبان لحساب المواطن

تلقى الكثير من مستفيدي برنامج حساب المواطن خلال الساعات الماضية رسائل نصية sms عبر جوالاتهم، على الأرقام التي قاموا بتسجيلها عبر موقع الحساب، حيث أكد المشرفين على البرنامج أن تلك الرسائل هي مجرد إجراء روتيني للـتأكيد على تسجيل حساب المواطن برقم الايبان تزامنا مع موعد صرف اول دفعة حساب المواطن لشهر ديسمبر 2017م.

استحقاق حساب المواطن على أساس دخل الأسرة

أكد الغفيص مع اقتراب صرف اول دفعة حساب المواطن الموحد 1439 أن قيمة دعم الحساب يتم حسابها على أساس إجمالي الدخل للأسرة، بالإضافة إلى عدد أفراد كل أسرة وتكوينها، كما حذر سيادته أيضا بوجوب عدم الانصياع بشكل تام إلى الشائعات التي يتم تداولها حاليا عن طريقة حساب الدعم من حساب المواطن.

تحديثات حساب المواطن اليوم

وقد توجه بعض المواطنين صباح اليوم ببعض الشكاوى عن حدوث خطأ أثناء محاولتهم استكمال عملية التسجيل بحساب المواطن، إلى أن صفحة الحساب الرسمية عبر تويتر أكدت بأنه لاداعي للقلق لأن تلك الأخطاء تحدث بسبب تطبيق تحديث في نظام المواطن قبل بلوغ موعد استحقاق دفعة حساب المواطن الأولى.

وفي إطار متابعة جديد دفعة حساب المواطن واقتراب موعد صرف أول دفعات الحساب، أكد المدير العام للبرنامج السيد علي الراجح أنه لا جديد حتى الآن في حساب المواطن، وأن تلقي المسجلين رسائل sms عبر جوالاتهم بمثابة متابعة دورية كما جرت العادة كل فترة.

حساب المواطن لا يتعارض مع الضمان الاجتماعي

صرح برنامج حساب المواطن اليوم أنه لا تأثير للبرنامج على مستحقي الضمان الاجتماعي والمساعدة المقطوعة، إذ ينفصل كل برنامج عن الأخر، وقد تم فعليا شمول مستفيدي الضمان آليا في حساب المواطن في وقت سابق وتحديث بياناتهم للاستفادة من دفعة حساب المواطن والدعم النقدي.

وفي بيان عاجل لمجلس الوزراء اليوم برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، تم اعتماد سياسات حساب المواطن رسميا وتحديد موعد اول دفعة حساب المواطن للحصول على الدعم، حيث يتم ايداع مخصصات الحساب 21 ديسمبر الجاري رسميا.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: ثقفنى

السابق أمانة الأحساء توضح أسباب إغلاقها ل "نافذ طريق الإمام عبدالعزيز"
التالى عاجل.. أخبار السعودية اليوم | "القصيم" تحصد جائزتين جدد في مهرجان سوق عكاظ للابتكار