أخبار عاجلة
فيديو.. طريقة عمل كيش الجبنة بالمشروم -

التاريخ ينحاز للبحرين ويشعل موقعة العراق والإمارات

التاريخ ينحاز للبحرين ويشعل موقعة العراق والإمارات
التاريخ ينحاز للبحرين ويشعل موقعة العراق والإمارات

اليكم تفاصيل هذا الخبر التاريخ ينحاز للبحرين ويشعل موقعة العراق والإمارات

© Alyaum قدمت بواسطة

شكلت منتخبات عُمان والإمارات -المجموعة الأولى-، والعراق والبحرين -المجموعة الثانية- أضلاع الدور نصف النهائي لـ «خليجي 23» بالكويت، الذي سينطلق يوم غدٍ الثلاثاء بمواجهة عُمان والبحرين في المباراة الأولى والعراق والإمارات في المباراة الثانية، وكلتا المباراتين ستقامان على استاد جابر الدولي، ويتطلع من خلالها كل منتخب إلى بلوغ الدور النهائي والمنافسة على اللقب.

وسبق للمنتخب العراقي أن توج باللقب ثلاث مرات كانت أعوام 1979 و1984 و1988، فيما توج الأبيض الإماراتي باللقب مرتين كانتا عامي 2007 و2013، بينما توج المنتخب العُماني بلقب البطولة مرة واحدة كانت عام 2009، في الوقت الذي يطمح فيه المنتخب البحريني للفوز بكأس البطولة للمرة الأولى في تاريخه.

وبحسب الرصد التاريخي، فقد التقى منتخبا عُمان والبحرين في دورات الخليج 18 مرة، فاز البحرين في 7 مباريات وسجل 23 هدفا، وفاز عُمان في 3 مباريات وسجل 12 هدفا، فيما حسم التعادل 8 مباريات، ولكن منذ عام 2004 لم يحقق الأحمر البحريني أي فوز أمام منافسه العماني، إذ تعادل في مباراتين وخسر في ثلاث مباريات.

أما المنتخبان العراقي والإماراتي فتقابلا 9 مرات، حقق خلالها كل منتخب فوزين مقابل التعادل في 5 مباريات، وسجل هجوم العراق 9 أهداف بينما سجل هجوم الإمارات 7 أهداف. ومنذ الدورة السابعة في عُمان عام 1984 لم يحقق العراق أي فوز على منافسه، حيث تعادل في 5 مباريات وخسر مباراتين.

وبالعودة لمنافسات الدور الأول، فعلى الرغم من سقوط المنتخب العُماني في اختباره الأول أمام الإمارات في المجموعة الأولى، إلا أنه نجح في تحقيق فوزين متواليين أمام الكويت -المستضيف- والأخضر السعودي، الذي شارك بلاعبين خليط من الصفين الثاني والثالث وبعض المواليد، ليتصدر المجموعة برصيد 6 نقاط، فيما تمكن الأبيض الإماراتي من الفوز في مباراته الافتتاحية أمام عُمان قبل أن يكتفي بالتعادل أمام الأخضر والأزرق ويحل ثانيا في المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط وبمرمى خالٍ من الأهداف.

وفي المجموعة الثانية، ظهر المنتخب العراقي بنسق تصاعدي، فبعد تعادله في مباراته الافتتاحية أمام البحرين، استطاع تحقيق فوزين متتالين ليتربع على صدارة المجموعة برصيد 7 نقاط، بينما المنتخب البحريني الذي كان مفاجأة البطولة، فقد ظهر بصورة جيدة أمام العراق وخرج بنقطة ثمينة قبل أن يتجاوز اليمن ومن ثم يحقق مبتغاه أمام قطر، إذ كان يكفيه التعادل لمرافقة العراق للدور الثاني.

ولُعِب خلال الدور الأول من البطولة 12 مباراة، انتهت منها 8 مباريات بالفوز في حين حسم التعادل 4 مباريات أخرى، وسُجل خلال تلك المباريات 22 هدفا وبمعدل 1.83 هدف لكل مباراة، كما تم احتساب 5 ركلات جزاء كانت لمصلحة الإمارات أمام عُمان في الجولة الأولى وعُمان أمام الكويت والبحرين أمام اليمن في الجولة الثانية والعراق أمام اليمن وقطر أمام البحرين في الجولة الثالثة. وشهدت منافسات دور المجموعات إشهار 28 بطاقة صفراء وبطاقة واحدة حمراء كانت من نصيب اللاعب القطري احمد فتحي أمام البحرين.

ويعتبر هجوم المنتخب العراقي هو الأقوى في البطولة حتى الآن، إذ سجل 6 أهداف وبمعدل هدفين في كل مباراة، بينما يعد دفاع المنتخب الإماراتي هو الأقوى، حيث لم يستقبل أي هدف. ويبقى المنتخب اليمني هو المنتخب الوحيد الذي لم يحقق أي فوز أو تعادل ولم يسجل أي هدف في الوقت الذي استقبلت شباكه 8 أهداف كأضعف خط دفاع في البطولة.

تم نقل هذا الخبر , والمصدر هو المسؤل عن صحة هذا الخبر سواء كان صحيحا او خطأ , اذا كان لديك اى استفسار او طعن فى هذا الخبر برجاء مراسلتنا مصدر الخبر الاصلي: MSN Saudi Arabia

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر التاريخ ينحاز للبحرين ويشعل موقعة العراق والإمارات برجاء ابلاغنا اوترك تعليف فى الأسفل

المصدر : MSN Saudi Arabia