أخبار عاجلة

«السدحان» تدشن متاجر «سبار» في المملكة.. وتخطط لرفعها إلى ثمانية

اليكم تفاصيل هذا الخبر

«السدحان» تدشن متاجر «سبار» في المملكة.. وتخطط لرفعها إلى ثمانية

دشنت مجموعة سبار العالمية من خلال سبار السعودية الخميس الماضي فروعها الثلاثة الأولى في السعودية، ومن المقرر أن يرتفع عدد الفروع إلى ثمانية في غضون الأشهر العشرة المقبلة.

وتعد مجموعة السدحان، التي تأسست في عام 1952 المالك الحصري لـ"سبار" في السعودية، وتتجاوز فروع "سبار" إحدى أكبر متاجر التجزئة الغذائية على مستوى العالم 12500 فرعاً، وتنتشر في 48 بلداً عبر أربع قارات.

وبعيد جولة في فروع "سبار" في أحياء الياسمين والمونسية والنزهة، عقد محمد بن عبدالعزيز السدحان رئيس مجلس إدارة مجموعة السدحان، وتوبياس فاسموهت العضو المنتدب لمجموعة سبار العالمية، مؤتمراً صحفياً في الرياض، بحضور ماشا باك نائب السفير الهولندي في السعودية، أكدا فيه أن صناعة التجزئة في السعودية تشهد نمواً متسارعاً بسبب توافر العوامل الاقتصادية والاجتماعية والسياسية والديموغرافية، مضيفاً أن معدل شريحة الشباب من الجنسين في المجتمع ونمو الناتج المحلي الإجمالي وزيادة القوة الشرائية، عوامل أدت إلى زيادة كسب ثقة المستثمرين.

وأكد السدحان أن افتتاح الفروع الأولى في مدينة الرياض، جاء باعتبارها العاصمة السعودية والمحور الاقتصادي للمملكة، مضيفاً أن نجاح "سبار" في الرياض سيساعد على انتشار العلامة التجارية في مدن المملكة الأخرى، وقال "إننا نخطط لافتتاح 40 فرعاً بحلول 2020".

وقال "ستستفيد مجموعة السدحان من الشراكة مع سبار من خلال عدة مزايا من بينها المنتجات الخاصة والحصول على خدمات التصميم وخدمات الدعم التشغيلي، وأنه مع توسع وانتشار شركة سبار في الشرق الأوسط، ستكون سبار السعودية قادرة على طرح العديد من المنتجات الأخرى بالإضافة إلى استكشاف مبادرات الشراء المشترك مع شركاء آخرين في المنطقة"، مؤكدا أن دعم حكومة خادم الحرمين الشريفين لقطاع التجزئة ساهم في كسب ثقة الشركة العالمية لافتتاح فروعها في المنطقة، وأنه انطلاقاً من رؤية المملكة 2030، فإن الشركة تكرس جهودها لخلق مزيد من فرص العمل التي تعزز التوطين الوظيفي لأبناء المملكة من الجنسين.

من جهته، أكد توبياس فاسموهت العضو المنتدب لمجموعة سبار العالمية أن المنهجية التي تتبعها "سبار" على الصعيد العالمي تشير إلى أنها قادرة على العمل بنجاح في جميع أشكال وأنماط وقطاعات الدخل وعرض أسعار تنافسية لسكان المملكة وأفضل الخدمات المحلية والعالمية، ويصف الشراكة مع مجموعة السدحان بأنها "تعكس تجربة إيجابية ومجزية للغاية، نتشارك ومجموعة السدحان في القيم، ونحن متحمسون لهذا المشروع الجديد والمستقل".

وزاد "ستتعاون سبار الدولية مع سبار السعودية لتسجيل المنتجات لدى الهيئات المعنية من المصادر الأوروبية والإقليمية والأسواق الأخرى ذات الصلة في الشرق الأوسط، كما نسعى لأن يكون لدينا مجموعة متميزة من المنتجات التي تباع في فروعنا".

السدحان وفاسموهت وماشا باك خلال المؤتمر الصحفي