أخبار عاجلة

المبادرات المجتمعية

المبادرات المجتمعية
المبادرات المجتمعية

اليكم تفاصيل هذا الخبر المبادرات المجتمعية

اختلف البعض حول مسميات المبادرات الاجتماعية وأهدافها، لكن تبقى المبادرة الاجتماعية هي وسيلة لخدمة المجتمع عن طريق فكرة مفيدة لعدد كبير من الأفراد.

وتتركز أهم أهداف المبادرات حول تفعيل دور الشباب في المجتمع، وزيادة وتنمية مهارات الشباب وقدراتهم في إدارة أفكارهم، فحينما تكون أنت المسؤول عن تنفيذ المبادرة الاجتماعية منذ البداية للنهاية، فإن ذلك من شأنه أن يساهم في زيادة مهاراتك كثيرًا، وينميها جدًا، وكذلك تتعلم الكثير من فكرة الإدارة.

كما تهدف المبادرات الى تبنّي أفكار جديدة للمساهمة في تغيير وتنمية المجتمع ومن مميزات المبادرات الاجتماعية أنها تفتح المجال لوجود العديد من الأفكار الجديدة، وقد تساهم إحدى هذه الأفكار في حدوث تغيير كبير في المجتمع، بل إن هذه الأفكار قد تساهم في تحسين الاقتصاد.

المجتمع بأسره مطالب بأن يشجع كل المبادرات الاجتماعية، التي تصب لخدمة المجتمع وتعود بالعديد من الفوائد عليه، لذا يجب أن نمد أيدينا لأصحاب المبادرات من أجل غدٍ أفضل يساهم في تنمية مجتمعنا والحمد لله نمتلك شبابا وطنيا لن يتأخر أبدا عن المساهمة في تلك المبادرات المختلفة لكن المهم أن يجد هؤلاء الشباب التشجيع والمساعدة .

محمد اليامي

مواضيع ذات علاقة

مهارات تصميم وإدارة المبادرات المجتمعية من المبادرة إلى الوعي فرق الشرقية التطوعية تساهم في بناء الإستراتيجية التطوعية الثلاثية #معرض_الرياض_للكتاب_الدولي مبادرات لمدن مستدامة

الشبكات الإجتماعية شارك بالمحتوى

فبراير 1, 2018, 3 ص