أخبار عاجلة
فيديو| فاروق جعفر: «هموت على الزمالك» -
المصري يختتم استعداداته لمواجهة طنطا -
محمد صلاح يوجه رسالة قوية لـ"إيهاب جلال" -

بعد تزايد القضايا.. حماية طالبات الشرقية من الابتزاز الإلكتروني

اليكم تفاصيل هذا الخبر بعد تزايد القضايا.. حماية طالبات الشرقية من الابتزاز الإلكتروني

أول مبادرة بين التعليم والشرطة من واقع البلاغات

بعد تزايد القضايا.. حماية طالبات الشرقية من الابتزاز الإلكتروني

لأول مرة، وبعد تزايد اعداد القضايا، تنظم شرطة الدمام ورشة عمل بالتعاون مع تعليم الشرقية حول كيفية حماية ابنائنا من الجرائم المعلوماتية وتستهدف هذه الورشة الطالبات من سن 12 وحتى 17 عاما «طالبات الصف السادس الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي». وقامت إدارة التوجيه بشرطة الدمام بالتعاون مع تعليم المنطقة وبعض الجهات الحكومية بتنظيم مبادرة لحماية الطالبات من خطر برامج التواصل الاجتماعي بكافة أشكالها بعد جمع معلومات كاملة حول شكاوى الفتيات بمختلف أعمارهن من جرائم الابتزاز والاختراق المعلوماتي.

وفي هذا السياق، أعد القسم النسائي بشرطة الدمام احصائيات متكاملة حول ابرز القضايا التي تحدث في بعض مدارس البنات التي وصلت منها بلاغات حول جرائم المعلوماتية من اصل 92 مدرسة للبنات بمدينة الدمام، وبعد جمع النتائج تم التنسيق مع إدارة التعليم بعقد ورشة عمل تنظمها شرطة الدمام لمعلمات المدارس المستهدفة من الصف السادس الابتدائي وحتى الثالث الثانوي على كيفية حماية الطالبات من خطورة الجرائم المعلوماتية والأساليب والطرق المتبعة للتغلب على مثل هذه الجرائم. وقال مدير شرطة الدمام العميد عبدالعزيز المغلوث: «أصبحت ادوات التواصل الاجتماعي بأيدي ابنائنا وبناتنا ومن واقع عملنا وما يردنا من بلاغات وما يتردد على المحاكم من قضايا وما تتقدم به الفتيات بمختلف اعمارهن من شكاوى سواء كان بسبب الابتزاز او الاختراق او القذف شكلنا فريقا لإعداد مادة علمية توعوية للطالبات من مستوى الصف السادس الابتدائي الى الصف الثالث الثانوي وذلك بمشاركة إدارة التعليم بالمنطقة وبالفعل تم الاتفاق على أن تنطلق هذه المبادرة التوعوية من مدارس الدمام».

من جانبها، قالت مديرة إدارة التوجيه والإرشاد بتعليم الشرقية نادية الغامدي ان إحداث التغيير الإيجابي يتم من خلال معالجة القضايا المجتمعية بأساليب إبداعية ونوعية وذلك بتسليط الضوء على أهمية دور المرأة في تنمية المواطنة وإحداث التغيير ولهذا تم تنفيذ محاضرة نسائية تحاكي المشاكل الإلكترونية من واقع القضايا الموجودة لدى الشرطة.

وتمت توعية المجتمع المدرسي في الدمام بأخطار القضايا الإلكترونية ومنها قضايا الابتزاز والنصب والاحتيال والجرائم المعلوماتية والقذف وقضايا التصوير لحماية فتياتنا من جرائم العصر وتعريفهن بالأخطاء الشائعة في مواقع التواصل الاجتماعي وما عاقبتها والتي تنتهي بأقسام الشرطة والمحاكم.

العميد عبدالعزيز المغلوث

مواضيع ذات علاقة

«الهيئة» تخصص 10 خطوط لتلقي بلاغات الابتزاز معمل بشرطة جدة لفحص أدلة الجرائم المعلوماتية الدكتور السند : الابتزاز من الجرائم الكبرى الموجبة للتوقيف .. ووسائل التواصل الاجتماعي تتصدر بنسبة 57% 33 % زيادة سنوية في معدلات القضايا الجنائية السجن سنة و500 ألف ريال غرامة لمرتكب جريمة الابتزاز

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بعد تزايد القضايا.. حماية طالبات الشرقية من الابتزاز الإلكتروني برجاء ابلاغنا او ترك تعليف فى الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية