أخبار عاجلة

تدمير باليستي باتجاه نجران وإصابة مقيم هندي

تدمير باليستي باتجاه نجران وإصابة مقيم هندي
تدمير باليستي باتجاه نجران وإصابة مقيم هندي

اليكم تفاصيل هذا الخبر

تدمير باليستي باتجاه نجران وإصابة مقيم هندي

«عكاظ» (الرياض، نجران)

دمرت قوات الدفاع الجوي للتحالف، أمس (السبت)، صاروخا باليستيا، أطلقته الميليشيات الحوثية المدعومة من إيران، من داخل الأراضي اليمنية باتجاه الأراضي السعودية، في محاولة لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان.

وأعلن المتحدث باسم قوات التحالف (تحالف دعم الشرعية في اليمن) العقيد الركن تركي المالكي، أنه تم رصد عملية إطلاق الصاروخ في تمام الساعة 10:16 دقيقة من صباح أمس، بطريقة عشوائية وعبثية، وكان باتجاه نجران، إذ تم اعتراضه وتدميره ولله الحمد، وقد أدى ذلك لتناثر الشظايا على الأحياء السكنية، ونتج عنه بحسب المعلومات الأولية إصابة مقيم من الجالية الهندية بإصابة طفيفة.

وأضاف المالكي أن هذا العمل العدائي والعشوائي من قبل الجماعة الحوثية المدعومة من إيران يثبت استمرار تورط النظام الإيراني بدعم الجماعة الحوثية المسلّحة بقدرات نوعية في تحدٍ واضح وصريح لخرق القرار الأممي (2216) والقرار (2231) بهدف تهديد أمن السعودية وتهديد الأمن الإقليمي والدولي، وأن إطلاق الصواريخ الباليستية باتجاه المدن والقرى الآهلة بالسكان يعد مخالفاً للقانون الدولي الإنساني، مؤكدا أن ما تقوم به الميليشيا الحوثية يعد تطورا خطيرا في حرب المنظمات الإرهابية ومن يقف خلفهم من الدول الراعية للإرهاب كنظام إيران. وكان الدفاع المدني بمنطقة نجران أعلن أنه باشر حادثة سقوط شظايا من صاروخ باليستي، بعد اعتراضه وتدميره، على أحد الأحياء السكنية بنجران. وأكد المتحدث باسم الدفاع المدني بنجران النقيب عبدالخالق علي القحطاني، إصابة مقيم بسبب سقوط إحدى الشظايا، وتم التعامل مع الحادثة وفق الخطط المعدة لذلك.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تدمير باليستي باتجاه نجران وإصابة مقيم هندي برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : صحيفة عكاظ

السابق أمير الجوف يلتقي مدير مطار المنطقة
التالى المملكة والصين.. علاقات متطورة واستثمارات بالسوق السعودي بأكثر من 1.8 مليار ريال