أخبار عاجلة
هذا ما تطالب به جماهير ريال مدريد -

أمطار على «المرتفعات» اليوم.. و11 تنبيهاً من الغبار

أمطار على «المرتفعات» اليوم.. و11 تنبيهاً من الغبار
أمطار على «المرتفعات» اليوم.. و11 تنبيهاً من الغبار

اليكم تفاصيل هذا الخبر

أمطار على «المرتفعات» اليوم.. و11 تنبيهاً من الغبار

محمد داوود (جدة)

توقعت هيئة الأرصاد وحماية البيئة، لطقس اليوم (الأحد) تكون حزام سحابي يمتد من مرتفعات جنوب وغرب المملكة في شمال شرقها ماراً بوسطها، حيث يتوقع هطول أمطار رعدية قد تكون غزيرة، تسبق بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية، وتستمر حتى الجمعة القادمة.

وأطلقت هيئة الأرصاد وحماية البيئة 11 تنبيها أصفر وبرتقاليا للغبار والعوالق الترابية والأمطار شملت معظم المناطق، وأكدت أنه «لا يستبعد أن تكون مصحوبة بتساقط زخات من البرد على مرتفعات نجران وجازان وعسير والباحة ومكة المكرمة والمدينة المنورة، وكذلك على منطقتي حائل والقصيم وأجزاء من منطقة الرياض، خاصة الغربية والشمالية الغربية منها، يمتد تأثيرها إلى المنطقة الشرقية خاصة الأجزاء الشمالية منها».

وفي ذات السياق، حذر مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون من لديهم حساسية أو من أجريت لهم عمليات جراحية حديثة بالعين، من الخروج من المنزل أثناء التقلبات الجوية المثيرة للأتربة التي تتعرض لها بعض المدن.

وأوضح قسم التثقيف الصحي بمستشفى الملك خالد التخصصي للعيون أن التقلبات الجوية المثيرة للغبار تؤثر على مرضى العيون وتزداد مع تعرضهم للأتربة، داعيا من لديه حساسية في العين أو أجريت له عملية جراحية حديثا يفضل أن يتجنب الخروج إلا للضرورة أثناء التقلبات الجوية.

وأفاد أنه في حال الخروج يفضل استبدال العدسات اللاصقة بالنظارات لتجنب دخول الغبار للعين بقدر الإمكان، والاهتمام بغسل العينين بالماء البارد إذا تعرضت لذرات الغبار، وفي حال شعور المريض بألم أو حرقة في العين يجب استخدام القطرات المرطبة مع تجنب استخدام اليد لحك العين حتى لا تتسبب حبات الرمل والأتربة بإحداث خدوش على سطح القرنية التي قد تؤدي إلى التهاب العين.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أمطار على «المرتفعات» اليوم.. و11 تنبيهاً من الغبار برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : صحيفة عكاظ