بغداد: هذه شروطنا لإعادة البيشمركة إلى كركوك

بغداد: هذه شروطنا لإعادة البيشمركة إلى كركوك
بغداد: هذه شروطنا لإعادة البيشمركة إلى كركوك

اليكم تفاصيل هذا الخبر

بغداد: هذه شروطنا لإعادة البيشمركة إلى كركوك

«عكاظ» (بغداد)

رهنت الحكومة العراقية السماح بعودة قوات البيشمركة إلى محافظة كركوك بأن تكون تحت مسؤوليتها مباشرة، مؤكدة أنه دون ذلك فلن تتم إعادة هذه القوات إلى المحافظة.

وكشفت مصادر عراقية أن وزير الداخلية قاسم الأعرجي لم يطلب حتى الآن موافقة رئيس الوزراء حيدر العبادي على عودة قوات البيشمركة إلى كركوك.

واجتمع الأعرجي أمس الأول مع نواب حزب الاتحاد الوطني الكردستاني عن محافظة كركوك؛ لمناقشة عودة قوات البيشمركة إلى المحافظة، وأبلغ وزير الداخلية النواب أنه سينقل وجهة نظرهم إلى الحكومة الاتحادية باعتبار أن عودة البيشمركة تحتاج إلى قرار من رئاسة الحكومة.

وبحسب مصادر «عكاظ» قدم نواب الحزب الكردستاني ضمانات بضبط عمل قوات البيشمركة في كركوك حال عودتها إلى المحافظة، متعهدين أن تقف هذه القوات إلى جانب القوات العراقية والحشد الشعبي لمواجهة هجمات تنظيم «داعش» في خورماتو وداقوق.

واقترح نواب الحزب الكردستاني على وزير الداخلية العراقي تشكيل غرفة عمليات أمنية مشتركة وإدارة المنطقة وإبعاد إرهابيي «داعش» عن جنوب كركوك تحت إشراف وزارة الدفاع مباشرة، فيما وعد الأعرجي بنقل مقترحاتهم إلى مجلس الوزراء.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بغداد: هذه شروطنا لإعادة البيشمركة إلى كركوك برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : صحيفة عكاظ