أمير الشرقية يرعى تخريج «488» حافظاً للقرآن الكريم اليوم

اليكم تفاصيل هذا الخبر أمير الشرقية يرعى تخريج «488» حافظاً للقرآن الكريم اليوم

400fbbf62c.jpg

المؤتمر الصحفي لعرض تفاصيل الاحتفال (اليوم)

364871.jpg.pagespeed.ce.AImAz5py04.jpg

المؤتمر الصحفي لعرض تفاصيل الاحتفال (اليوم)

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية والرئيس الفخري للجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية مساء اليوم الثلاثاء حفل تخريج الدفعة الـ (29) من حفظة القرآن الكريم والبالغ عددهم (488) حافظاً وحافظة وذلك بفندق الشيراتون بالدمام.

وعبّر رئيس مجلس إدارة الجمعية الشيخ عبدالرحمن آل رقيب عن شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف على رعايته وتشجيعه واهتمامه بأبنائه وبناته من منسوبي الجمعية، وحرص سموه على خدمة كتاب الله الكريم ومشاركة الحفظة في كل عام حفل تخرجهم وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أمس الأول بمقر الجمعية بحضور مدير عام الجمعية الشيخ محمد السويدان وذلك للكشف عن فعاليات برنامج الحفل الختامي للحفظة والحافظات الذي سيرعاه سمو أمير الشرقية.

وأشار آل رقيب إلى أن رعاية سموه لحفظة القرآن تأتي امتداداً لما توليه حكومة خادم الحرمين الشريفين من دعم واهتمام بكتاب الله تعالى وتسخير كافة الإمكانات لقراءته وحفظه وتجويده وليس أدل على ذلك من إنشاء مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف، والتوسع في إنشاء جمعيات التحفيظ في كل مناطق ومحافظات المملكة وافتتاح المدارس القرآنية وتشجيع الدارسين والدارسات على الالتحاق بها.

وقال الشيخ الرقيب إن الدولة وفقها الله بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- وأمراء المناطق يولون جمعيات تحفيظ القرآن أهمية كبيرة، بالإضافة إلى الدعم والمتابعة المستمرة الذي تلقاه تلك الجمعيات من وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، وذلك لما لجمعيات تحفيظ كتاب الله من دور كبير في صلاح الفرد والمجتمع.

وأوضح الشيخ آل رقيب أن هذا العام سيتم تخريج (488) حافظا وحافظة، حيث يبلغ عدد الحفاظ (269) فيما يبلغ عدد الحافظات (219) حافظة، مبيناً أن الجمعية في كل عام يزيد عدد الملتحقين بها، حيث بلغ عدد الحلق (1807) وعدد الطلاب المنتسبين في الجمعية (22555) يقوم على تحفيظهم (1673) معلماً، ويشرف عليهم (293).


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أمير الشرقية يرعى تخريج «488» حافظاً للقرآن الكريم اليوم برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

السابق دخول موقع نظام نور للنتائج بالهوية فقط : الاستعلام عن نتائج طلاب المرحلة الثانوية .. المتوسطة .. فيديو لشرح طريقة الدخول للموقع بالهوية
التالى نصائح مهمة للمواطنين للتعامل مع "ميكونو"