أخبار عاجلة

«فوكس سينما» تشغل 4 شاشات سينما في الرياض

«فوكس سينما» تشغل 4 شاشات سينما في الرياض
«فوكس سينما» تشغل 4 شاشات سينما في الرياض

اليكم تفاصيل هذا الخبر «فوكس سينما» تشغل 4 شاشات سينما في الرياض

دشن وزير الثقافة والإعلام د.عواد العواد عروض شركة «فوكس سينما» في المملكة بـ 4 شاشات عرض في الرياض بارك، بينهم صالتان للأطفال، بحضور مسؤولين ومتخصصين ومهتمين بصناعة السينما وإعلاميين.

وقدمت «فوكس سينما» عروضا سينمائية متنوعة شملت أفلاما كرتونية (أنميشن)، وأفلاما تعليمية وعائلية بتقنية «IMAX» التي تمكن المشاهد من رؤية صورة أقرب إلى الواقع الحقيقي.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع رضا الحيدر أن هذه الخطوة تعزز صناعة السينما وتدفع باتجاه تحقيق أهداف رؤية 2030 التي تركز على تنويع مصادر الدخل من خلال عروض وإنتاج سينمائي هادف وجاد يتواءم مع القيم المجتمعية والثوابت الوطنية لأبناء وبنات المملكة.

وأضاف: الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع تركز على تهيئة الأجواء التي تسهل انطلاقة عروض السينما في جميع مناطق المملكة وفقا للخطط الموضوعة مسبقا بالشكل الذي يضمن للجمهور تجربة سينمائية فريدة بالتعاون مع مشغلين عالميين مثل «فوكس سينما» وشركة AMC.

يشار إلى أن «فوكس سينما» فازت بالرخصة الثانية لتشغيل دور السينما في المملكة، وتستهدف الشركة التابعة لمجموعة الفطيم 2 مليار ريال في قطاع السينما لافتتاح 600 شاشة عرض سينمائي، توفر 3 آلاف فرصة عمل في الخمس سنوات المقبلة.

وتعد «فوكس سينما» أكبر مشغل للسينما في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأول مشغل سينمائي إقليمي في المملكة، في حين كانت شركة AMC أول مشغل عالمي للسينما في السعودية بعد أن افتتحت أولى العروض في مركز الملك عبدالله المالي في 28 أبريل.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «فوكس سينما» تشغل 4 شاشات سينما في الرياض برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

السابق سرق 12 سيارة بنفس الأسلوب.. شرطة الرياض تطيح بمواطن يتعمد صدم السيارات من الخلف لسرقتها
التالى أكثر من “150” فعالية متنوعة في “جادة عكاظ” هذا العام