أخبار عاجلة
سيدي بوزيد..وفاة طفل في حادث مرور -
البنزرتي يحطم رقم عموتا -
رسميا.. بيع عبدالله السعيد لأهلي جدة -
زياد الدربالي يكسب قضيته ضد النادي الصفاقسي -

«جودة الشرقية» ترفع توصياتها لوسائل الإعلام وتشيد بـ «الصحفي الناشئ»

«جودة الشرقية» ترفع توصياتها لوسائل الإعلام وتشيد بـ «الصحفي الناشئ»
«جودة الشرقية» ترفع توصياتها لوسائل الإعلام وتشيد بـ «الصحفي الناشئ»

اليكم تفاصيل هذا الخبر «جودة الشرقية» ترفع توصياتها لوسائل الإعلام وتشيد بـ «الصحفي الناشئ»

تحرص وزارة الثقافة والإعلام على تطوير المحتوى الإعلامي لتحقيق رؤية 2030 وخلق بيئة عمل مميزة تحقق إعلاما هادفا ذا جودة وفعالية متميزة

..............................................................................................

أعلن رئيس فرع الجمعية السعودية للجودة بالمنطقة الشرقية عبدالعزيز المحبوب عن نية الجمعية التعاون مع عدة جهات تعليمية وإعلامية من خلال تقديمها دورات وبرامج تدريبية للعاملين في المجال الإعلامي.

وقال المحبوب خلال «منتدى الشرقية لجودة الإعلام 2018» الذي عقد في مقر غرفة الشرقية الأحد الماضي بالشراكة مع فرع وزارة الثقافة والإعلام بالمنطقة الشرقية، أنهم سيرفعون التوصيات والمقترحات التي طرحت في المنتدى الذي شارك فيه أربعة متحدثين تطرقوا لمختلف النواحي الإعلامية علميا وعمليا لوسائل الإعلام للمساهمة في الوصول إلى إعلام ذي جودة عالية.

من جانبه قال مدير فرع وزارة الثقافة والإعلام بالمنطقة الشرقية ماجد البابطين في ورقته التي حملت عنوان (جودة الإعلام بين المستقبل والحاضر وفق رؤية 2030)، إن غالبية الدول والحكومات خصصت أقساما ودوائر ووزارات تتولى تحقيق أهدافها الإعلامية داخليا وخارجيا، ومن تلك الأهداف الداخلية رفع المستوى الثقافي والتوعوي للمجتمع، أما خارجيا فمن أهدافها تعريف العالم بحضارة الدولة وتبيين وجهات نظر الحكومات في المسائل والقضايا الدولية.

وأكد البابطين على حرص معالي وزير الثقافة والإعلام د.عواد العواد على تطوير المحتوى الإعلامي لتحقيق رؤية 2030 وخلق بيئة عمل مميزة لتحقيق إعلام هادف ذي جودة وفعالية متميزة.

من جانبه قال الزميل مدير تحرير صحيفة اليوم مطلق العنزي في ورقته التي حملت عنوان (مواصفات جودة العمل الصحفي): إن قياس جودة الأداء الصحفي تتكون من شقين: الاول (مادي) وهو الأيسر والأسهل لكنه معيار مضلل لأنه يقيس المهمات الوظيفية فقط، فيما المقياس الثاني (إبداعي) وهو الأصعب لأنه قيم نسبية تختلف من شخص لآخر، ويتطلب خبرة عالية لدى المقيم وروحا شفافة وضميرا، ولا يتمكن من تقييم الإبداع إلا المختصون.

وتحدث العنزي عن متطلبات الكفاءة الصحفية وواجباتها والتزاماتها والمبادئ المهنية الصحفية الاحترافية، وعبقرية اللغة، والتطوير الذاتي للصحفيين واكتساب الخبرات الاحترافية، وأمثلة من واقع العمل التحريري لأنه يعكس صورة صحيحة عن خبرات الصحفي ومهاراته الإبداعية والمهنية.

فيما حددت رئيسة قسم الاتصال وتقنية الإعلام بكلية الآداب بجامعة عبدالرحمن بن فيصل د. باسمة الغانم في ورقتها (المرتكزات العلمية لمهنة الإعلام) في عدة نقاط أهمها التأهيل الأكاديمي والعلمي، والمسؤولية المجتمعية، والمهنية الإعلامية، والتدريب المستمر، مع ضرورة الاهتمام باخلاقيات العمل الإعلامي ومواثيق الشرف، والاحاطة بالقوانين والتشريعات الإعلامية.

وقال المتحدث الإعلامي لتعليم الشرقية سعيد الباحص عبر ورقته (علاقة الإعلام بالمؤسسات الحكومية): إن من أهم مهام العلاقات العامة في الأجهزة الحكومية مواجهة السموم الإعلامية التي تبثها الجماعات المتطرفة، إضافة للنهوض بالمستوى الفكري والحضاري وتفعيل دور المراكز الإعلامية.

وأشاد الباحص ببرنامج الصحفي الناشئ الذي أقيم مؤخرا بالتعاون مع «اليوم»، كما تطرق لتجربتهم في تعليم الشرقية بشأن العلاقات العامة ومنصات الإعلام، موضحا أنهم حازوا على المركز الرابع على مستوى المملكة في التوثيق عبر اليوتيوب.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «جودة الشرقية» ترفع توصياتها لوسائل الإعلام وتشيد بـ «الصحفي الناشئ» برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

السابق مصدر يوضّح لـ "عاجل" حقيقة علاقة الفيديو المتداول بحريق حمراء جدة
التالى أمن المملكة أولوية أمريكية