«الشرعية» تطالب بالضغط على الانقلابيين لتسليم الموانئ

«الشرعية» تطالب بالضغط على الانقلابيين لتسليم الموانئ
«الشرعية» تطالب بالضغط على الانقلابيين لتسليم الموانئ

اليكم تفاصيل هذا الخبر «الشرعية» تطالب بالضغط على الانقلابيين لتسليم الموانئ

واس (عدن)

طالبت الحكومة اليمنية على لسان وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح، المجتمع الدولي بممارسة كافة الضغوط على ميليشيات الانقلاب الحوثية لتسليم كافة المطارات والموانئ ‏للحكومة الشرعية المعترف بها دوليا.

وندد فتح بالاستخدام غير القانوني في ميناء الحديدة من قبل الميليشيات الانقلابية، مشددا على أن بقاء الموانئ والمنافذ بيد ميليشيات إرهابية لا تلتزم بالقانون ‏الدولي والمبادئ الإنسانية، يشكل خطرا على الشعب اليمني والمجتمع الدولي بأسره.

وذكر فتح أن صمت المجتمع الدولي عن انتهاكات ‏ميليشيات الحوثي الإيرانية بحق ‏الشعب اليمني أمر غير جائز ولا يأتي متسقاً مع القوانين ‏الإنسانية التي تدعو إليها الأمم ‏المتحدة، مشيرا إلى استمرار ميليشيات الانقلاب في منع دخول سفن ‏تحمل الوقود إلى ميناء الحديدة رغم السماح بدخولها من قبل قيادة التحالف العربي لدعم الشرعية، وفق تقرير صادر ‏عن برنامج الأغذية العالمي.

‏ ودعا وزير الإدارة المحلية منسقة الشؤون الإنسانية في بلاده، ليزا غراندي، إلى ممارسة كافة ‏الضغوطات على ميليشيات الانقلاب الحوثية للإفراج عن المواد النفطية وإيقاف التدخل في الشأن ‏الإغاثي والإنساني.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «الشرعية» تطالب بالضغط على الانقلابيين لتسليم الموانئ برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : MSN Saudi Arabia

السابق الفيصل يستقبل عددا من الأيتام ويدشن موقع جمعيتهم على الإنترنت
التالى مواهب المعلمين المدفونة في حُجرات التعليم المُظلمة