أخبار عاجلة
التحالف يقصف أهدافا للمليشيا في سحار بصعدة -
التحالف يقصف أهدافا للمليشيا في سحار بصعدة -

«هيئة الرياضة» تغزو العالم!

«هيئة الرياضة» تغزو العالم!
«هيئة الرياضة» تغزو العالم!

اليكم تفاصيل هذا الخبر

«هيئة الرياضة» تغزو العالم!

يمكن أن نختلف أو نتفق مع ما يقوم به معالي المستشار تركي آل الشيخ في تطوير الصناعة الرياضية لدينا؛ لكن لا يمكن تجاوز الحالة الحديثة التي صنعها آل الشيخ، والتحولات الكبيرة، والنتائج المباشرة، التي استهدفت كل الشرائح.. تقريباً.

قبل كل شيء، أظن أن رئيس هيئة الرياضة كسر الجمود المرسوم لدى الناس عن المسؤول، وراح يتفاعل معهم بشكل واضح، يتحدث اللغة التي يفهمونها، ويلتقيهم ويلتقط الصور العفوية، ويرد على نقدهم وسخريتهم في «تويتر»، دون استخدام الوسيط في معظم الأحايين.

وفي قطاع الاتصال تحديداً، من أهم العوامل الباعثة على الاستجابة والثقة، بين المسؤول والجمهور، أو المنظمة والجمهور، هو بناء منصات تفاعلية، والعمل بمبدأ «الأخذ والرد»، والاستماع قبل الحديث. وهذا ما يعمل عليه آل الشيخ وفريقه من خلال التفاعل المباشر، وأحياناً اللحظي والمؤثر.

سابقاً، كانت الرياضة محصورة في كرة القدم، وهي اللعبة الأكثر شعبية في كل القارات بلا شك، وحتى لدينا، ولكن هناك اهتمامات أخرى أيضاً، صارت منسية أو مقصية، حتى وجدت طريقها من التفاعل، وأولوية التنفيذ، ورسولاً جديداً يقدمنا للعالم، تماماً كما فعلنا مع الـ WWF.. الحدث الذي فاز باهتمام الصحافة الغربية المرحبة بالتجديد، والـ «ترند» الأول عالمياً.

هناك نقطة غاية في الأهمية، وهي أنه كلما اتسعت شريحة الاهتمامات، وتنوعت المناشط وسبل التنافس والإبداع، كلما كان الناس -والمجتمع بشكل عام- أقرب إلى التناغم مع الآخر، والبعد عن التشنج والتشدد والتطرف، وهو ما يسهم بالتأكيد في نجاح المشروع السعودي، الرامي إلى إشاعة الإسلام المعتدل في المنطقة، على وجه الخصوص، وخارجها في الوقت نفسه.

لا يمكن التعاطي مع «المصارعة» و»بطولة البلوت» و»منافسات الشطرنج» على أنها مجرد ألعاب، بل يتعدى الأمر إلى تقديم الجانب غير السياسي والاقتصادي منا للعالم، لدى الكثيرين ممن لم يزوروا المملكة فضول كبير لمعرفتها من الداخل، بمنأى عن الإعلام والرسائل التقليدية التي مرت بهم كثيراً، يرغبون باكتشاف التغير والتحولات التي تمر بها الدولة، لذلك فإن مثل هذه الفعاليات تشرح -ولو بشكل جزئي- لهم، وتجيب على أسئلتهم، واستنكاراتهم.

ويبقى السؤال الأهم: ماذا سنقول للعالم في كأس العالم؟ وهنا يكمن التأثير أكثر. والسلام..

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «هيئة الرياضة» تغزو العالم! برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريدة الرياض

السابق وزير الحرس الوطني يستقبل مسؤولاً عسكرياً فرنسياً
التالى سعود بن نايف: المهرجانات السياحية تلعب دوراً بارزاً في دعم الاقتصاد الوطني