أخبار عاجلة

كاتبة سعودية: من تكسير آلات الموسيقى إلى Six Flags وسينما ومسارح غنائية.. حركات يا السعوديين!

كاتبة سعودية: من تكسير آلات الموسيقى إلى Six Flags وسينما ومسارح غنائية.. حركات يا السعوديين!
كاتبة سعودية: من تكسير آلات الموسيقى إلى Six Flags وسينما ومسارح غنائية.. حركات يا السعوديين!

أكدت الكاتبة ” هيلة المشوح” أن الطريق إلى القدية مر بالكثير من الصعوبات فبعد تكسير الآلات الموسيقية بدأت المملكة طريقها نحو الترفيه والسينما والسفاري.

وقالت الكاتبة خلال مقال لها منشور في صحيفة عكاظ بعنوان ” من تكسير الآلات إلى القدية” السبت 28/‏4/‏2018 يوم سيؤرخه ويتذكره السعوديون جيداً لما يحمله من ذكرى انتظروها طويلاً، فهو يوم حاسم وضع فيه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – حجر الأساس مدشناً أضخم مشروع حضاري ترفيهي في المنطقة إن لم يكن أكبرها على مستوى العالم كإحدى المبادرات الاستثمارية الداعمة لرؤية 2030، ولتقريب الصورة أكثر فالمشروع في ضخامته أكبر من مدينة ديزني لاند الأمريكية 3 مرات ويمتد على مساحة 334 كيلو متراً مربعاً!
وأضافت قبل أشهر عدة وحين نكتب عن حاجة المجتمع للسينما والترفيه والفعاليات الفنية كانت كتاباتنا تقابل بالتشكيك في العقيدة، أو السعي لإفساد المجتمع في أحسن الأحوال، في حين كانت تهدر أكثر من 30 مليار دولار سنوياً على السياحة والترفيه خارج الوطن، فتخيلوا أن هذا الرقم الفلكي سيتم استثماره لدفع التنمية وإنعاش الاقتصاد، فضلاً عن فرص العمل لشبابنا والتي سيخلقها هذا المشروع العظيم خلال سنوات قليلة!
وتابعت: ” القدية ليست مشروعاً ترفيهياً فحسب، بل مشروع اقتصادي سوف يستقطب السياح من خارج المملكة مما يتوقع أن يضيف قيمة اقتصادية للاقتصاد السعودي تقدر بنحو 17 مليار ريال سنوياً بما يحويه من رياضات وأنشطة ترفيهية مائية وثلجية وتاريخية وثقافية وتعليمية، وسوف يضم مراكز تجارية وفنادق عالمية ومطاعم ومقاهي ومشاريع سكنية وعقارية، وبالتأكيد دور سينما ومسارح ومضامير سباقات وعروضاً حية.
وأردفت أما المفاجأة التي أسعدتني بقدر سعادتي بهذا الإنجاز فهي المرافق الرياضية العملاقة التي سيضمها المشروع والقادرة على استضافة أبرز المسابقات والألعاب العالمية والأولمبية!
واختتمت مقالها قائلة ” يا سبحان الله.. كم كان الطريق للقدية طويلاً وشاقاً ومليئاً بالأشواك والحرمان و«الغفوة»، فبعد مهرجانات تكسير الأعواد وآلات الموسيقى على مسارح الغلاة، بتنا نتطلع بأريحية إلى «Six Flags» وسينما ومسارح غنائية وحلبات مصارعة وسفاري وأوبرا.. حركات يا السعوديين!”

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر كاتبة سعودية: من تكسير آلات الموسيقى إلى Six Flags وسينما ومسارح غنائية.. حركات يا السعوديين! برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : مـزمـز

السابق "أم راضي" للعيسى: ليتني لم أوقظ طفلي للذهاب إلى "مدرسة الموت"
التالى الحصيني: هذه أحوال الطقس المتوقعة اليوم بالمملكة