“بلدي بريدة” يلتقي المواطنين ويؤكد بأن المواطن شريك في صنع القرار

“بلدي بريدة” يلتقي المواطنين ويؤكد بأن المواطن شريك في صنع القرار
“بلدي بريدة” يلتقي المواطنين ويؤكد بأن المواطن شريك في صنع القرار

اليكم تفاصيل هذا الخبر “بلدي بريدة” يلتقي المواطنين ويؤكد بأن المواطن شريك في صنع القرار

المناطق_بريدة

عقد المجلس البلدي لأمانة منطقة القصيم بالأمس اللقاء الدوري الثالث بالمواطنين في دورة المجلس الثالثة،وذلك بمركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة.

بحث اللقاء الذي تحول إلى ورشة عمل تم فيه التأكيد على أهمية مشاركة المواطن مع المجلس والأمانة في متابعة المشروعات ، ودور المجلس في نقل صوت المواطنين وآرائهم واقتراحاتهم.

رئيس المجلس د.ابراهيم الغصن ذكر أن المجلس أقر 59 قرار و150 توصية تمت خلال 28 جلسة ماضية ، بعد أن تحقق للمجلس في دورته الثالثة مزيداً من الصلاحيات والاختصاصات وتوسع دائرة قدرة المجالس على ممارسة سلطاتها الرقابية والتقريرية ،وتأصيل أهمية دور المواطن في ممارسة حقه بصنع القرار والاشراف على الخدمات البلدية والمشاريع التنموية ليكون مراقباً وشاهداً بشراكة حقيقية مع المسؤولين التنفيذيين، ومدى التناغم مع أمانة القصيم والدوائر الحكومية الأخرى لتحقيق أفضل خدمة للمواطن.

وتم استعراض منجزات المجلس عبر عرض مرئي تحدث عن أبرز القرارات والتوصيات والمنجزات التي تحققت منها إغلاق ونقل مصانع الخرسانة والبلك المجاورة لأحياء السالمية ورواق جنوب بريدة إلى موقع مخطط مصانع الخرسانة، وانشاء أربع بلديات فرعية إضافية بمدينة بريدة ،ونقل مواقع بيع مواد البناء الأولية الملاصقة للمجمعات السكنية إلى مواقع مناسبة وبعيدة عن الكتل السكنية، واسعام المجلس في تكوين الفريق الدائم لتأهيل وتطوير وادي الرمة ومتابعته للحلول البيئية للوادي والمناطق السكنية حوله ،كان نتاجها مشروع بتكلفة 39500000 تسعة وثلاثون مليوناً وخمسمائة ألف ريال لدفع مياه الصرف الصحي المعالج من المحطة الثانية إلى خارج الوادي.

كما قدّم العرض عدد من الحلول المرورية وتحويل بعض التقاطعات إلى تقاطعات مرتفعة “انترلوك” تم تنفيذ بعضها وجاري استكمال الباقي منها، وتعديل مداخل ومخارج طريق الملك سلمان من جهة الغرب عند التقائه بالدائري الغربي .

وتم استعراض مشاريع الطرق والتقاطعات في مدينة بريدة مع أمين أمانة منطقة القصيم عبر التواصل المباشر في حوار حضاري شهده المسرح تم توجيه عدد من المشكلات والحلول ووعد أمين أمانة القصيم بعلاجها ووجه بذلك .

اللقاء شارك فيه د. حسن بن فهد الهويمل حيث أوضح عبر كلمة المواطن التي تحدث عن تجربته مع البلديات عبر مقالاته قبل 65 عاماً ، وثمن منجزات المجلس ، ودور الأمانة الإيجابي لتحقيق أهداف المجلس ، مستعرضاً عدد من الملاحظات البلدية وأبرز المنجزات .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر “بلدي بريدة” يلتقي المواطنين ويؤكد بأن المواطن شريك في صنع القرار برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة المناطق

السابق دكتور مصرى بأحدى جامعات السعودية على قوائم الإرهاب
التالى الأمير محمد علي غلاف فوربس : الثامن في قائمة أقوي عشر شخصيات في العالم