أخبار عاجلة

خلال 48 ساعة بالخبر.. ضبط 14 مخالفًا و640 صندوق خضار

خلال 48 ساعة بالخبر.. ضبط 14 مخالفًا و640 صندوق خضار
خلال 48 ساعة بالخبر.. ضبط 14 مخالفًا و640 صندوق خضار

اليكم تفاصيل هذا الخبر خلال 48 ساعة بالخبر.. ضبط 14 مخالفًا و640 صندوق خضار

ضبطت إدارة مراقبة الأسواق التابعة لبلدية محافظة الخبر 14 مخالفا يقومون بالبيع الجائل في عدد من أحياء المحافظة، وصادر المراقبون أكثر من 640 صندوقا من الخضار والفواكه، بالإضافة إلى مصادرة مواد أخرى متنوعة، فيما قامت بحجز 7 سيارات تستخدم في البيع الجائل. فيما فرضت مخالفات بقيمة 15400 ريال.

جاء ذلك خلال حملة نفذتها البلدية يومي الأحد والإثنين رافقتهم خلالها «اليوم»؛ بهدف منع البيع بكافة صوره العشوائية داخل الأحياء ومنع العمالة الأجنبية من ممارسة البيع بأسواق الخضار والفواكه ومنع افتراش الأرصفة أمام المساجد.

وقال رئيس البلدية م. سلطان الزايدي: إن هذه الحملة تأتي ضمن حملة معالجة التشوه البصري التي أطلقتها وزارة الشؤون البلدية والقروية بالتعاون مع كافة أمانات المملكة تحت شعار «تحسين المشهد الحضري كذا أحلى»، مشيرا إلى أن البلدية تولي اهتماما بالغا بتحسين المشهد الحضري، والحد من تواجد الباعة الجائلين؛ لما يسببه تواجدهم على أرصفة الشوارع وحجز المواقع من إعاقة للمارة وتشويه المنظر العام لهذه المواقع، داعيا إلى عدم ممارسة هذه الظاهرة؛ لتجنب العقوبات الجزائية المقررة.

وأضاف: إن البلدية وضعت خطة محكمة لمتابعة نظامية المحلات الغذائية باستمرار، والتأكد من توافر الاشتراطات المطلوبة في تجهيزها، ومكافحة ظاهرة البيع المتجول؛ حرصا على سلامة الأطعمة المعروضة والمتداولة والعاملين، مؤكدا أن البلدية حريصة على متابعة كافة الأنشطة، والتأكد من التزام أصحاب المحلات بتطبيق الأنظمة في كل ما يتعلق بطرق بيع وعرض وتداول المواد الغذائية.

وأشار إلى أن الحملات التي بلغت 81 جولة شملت الباعة الجائلين من العمالة المخالفة في الأسواق والساحات والشوارع، والذين يزاولون بيع المنتجات مجهولة المصدر بشكل مخالف.

وشدد على أن الباعة الجائلين يختارون مناطقهم بحسب نوعية البضائع التي يتاجرون بها، إذ يكثر باعة الخضراوات والفواكه في الأسواق الشعبية وأمام المساجد، وهم يزاولون النشاط بشكل غير قانوني. مشيرا إلى أن البيع عن طريق التجول أو استخدام الأرصفة غير قانوني، لافتا إلى أن البلدية لا تمنح رخصا لمزاولة هذه المهنة تحت أي ظرف أو مسمى.

ولفت إلى تسليم ما تمت مصادرته من الخضراوات والفواكه إلى الجمعيات الخيرية في محافظة الخبر، كما تم إتلاف غير الصالح للاستهلاك الآدمي. مشيرا إلى أن سبب فساد بعض الخضار والفواكه المضبوطة يعود إلى سوء النقل والحفظ والتخزين ونتيجة تعرضها لملوثات الجو المختلفة أثناء نقلها في سيارات مكشوفة، وبسبب تعرضها لأشعة الشمس لفترات طويلة؛ ما أتاح الفرصة لإيجاد بيئة ملائمة لنمو وتكاثر الجراثيم عليها وسرعة فسادها. لافتا إلى تطبيق لائحة الغرامات والجزاءات البلدية على المخالفين.

وأكد رئيس البلدية أن جميع المختصين والمراقبين يواصلون جهودهم وجولاتهم والحملات المستمرة على المحلات الغذائية والأسواق، وإعداد الخطط والإجراءات لمعالجة أي ملاحظات بالمنطقة، وبهدف الرفع من مستوى الخدمات المقدمة في مجال الإصحاح البيئي.

وكانت (اليوم) نشرت قبل 3 أيام تقريرا مفصلا عن انتشار الباعة العشوائيين من العمالة الوافدة في شوارع الخبر بلا أية رقابة، الأمر الذي كان محل استجابة سريعة من البلدية وعلاج المشكلة.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر خلال 48 ساعة بالخبر.. ضبط 14 مخالفًا و640 صندوق خضار برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة اليوم السعودية

السابق إنجازات الهيئة العالمية للكتاب والسنة
التالى رعى حفل الوزارة لإفطار الصحفيين العرب