أخبار عاجلة

بن حميد: الوسطية تعني العدل

اليكم تفاصيل هذا الخبر

بن حميد: الوسطية تعني العدل

أكد المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ د.صالح بن حميد أن مصطلح الوسطية صحيح، وهو مستنبط من قوله تعالى: "وكذلك جعلناكم أمة وسطا لتكونوا شهداء على الناس.."، مبيناً أن هذه الآية فيها تزكية لأمة الإسلام، ولايستشهد إلا العدول، ولهذا اشتهد الله أمة الإسلام على الناس فالوسطية تعني العدل والخيار والأفضل والإسلام كله وسط.

وأضاف: "أحسب أن كل أن كل ماقيل عن وسطية الإسلام متفق عليه إلا أننا نحتاج إلى أمرين: تلتشخيص المنطقي المدروس لكل مايلوث هذا المصطلح، والعلاج يكون عن طريق العلماء والمربين الصادقين المشهود لهم بالصلاح والبعد عن الهوى.

كان ذلك خلال مداخلة في اللقاء التشاوري العالي للعماء والمثقفين المسلمين مؤتمر عن وسطية الاسلام المنعقد في إندونيسيا، بمشاركة عدد كبير من الشخصيات الإسلامية في العالم الإسلامي.

من جهته أشار الملحق الديني في سفارة المملكة بجاكرتا إلى أهمية مشاركة معالي الشيخ د.صالح بن حميد وحضور المملكة في كل المؤتمرات الدولية لاسيما الإسلامية، كما هي حاضرة في قلب العالم الإسلامي لتعزيز الوسطية وبيان سماحة الإسلام وأهله، ومنهج المملكة منذ تأسيسها على يد المغفور له الملك الراحل عبدالعزيز بن عبدالرحمن ال سعود إلى عهدنا الحاضر بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وولي عهده صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان سددهما الله وأعانهما وجعل التوفيق حليفهما

وحفظ الله على المملكة أمنها واستقرارها وسيادتها وريادتها للعالم الإسلامي. إلى ذلك احتفى فخامة الرئيس الاندونيسي بالشيخ بن حميد والمشاركين في المؤتمر.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر بن حميد: الوسطية تعني العدل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريدة الرياض

السابق الفلبين تحقق زيادة قدرها 96 % في عدد السياح القادمين إليها في الربع الأول لعام 2018
التالى محمد يوسف ناغي للسيارات تقدم عروضاً رمضانية على سيارات "جاكوار ولاند روڤر"