خبير مغربي: الرباط تمتلك أدلة إدانة إيران بتمويل الجماعات الإرهابية

خبير مغربي: الرباط تمتلك أدلة إدانة إيران بتمويل الجماعات الإرهابية
خبير مغربي: الرباط تمتلك أدلة إدانة إيران بتمويل الجماعات الإرهابية

اليكم تفاصيل هذا الخبر خبير مغربي: الرباط تمتلك أدلة إدانة إيران بتمويل الجماعات الإرهابية

أشار صبري الحو، الخبير في القانون الدولي، إلى أن امتلاك المغرب لأدلة على تدريب وتأهيل تنظيم "حزب الله" الإرهابي، لعناصر جبهة "البوليساريو"، وتمويلها بالسلاح والعتاد، هو سبب قطع علاقاتها  مع إيران.

وأضاف الحو، أن قطع المغرب لعلاقتها مع إيران، هو استئنافٌ للقطع الدبلوماسي مع الدولة الفارسية، لافتاً إلى أن علاقات البلدين لم تتحسن منذ قطعها عام 2009، بعدما اتهمت المغرب إيران بالتدخل في شؤونها الداخلية ونشر المذهب الشيعي على أراضيه، وفق "هسبريس".

وحسب الحو، " الدليل الذي أوصل المغرب لحقيقة تدخل إيران في شؤونها، يكمن في المعلومات التي أوردها التقرير الأوروبي، الذي أعده فرانسيسكو ستراتزاري، أحد كبار الخبراء المختصين في تتبع الحركات الإرهابية بأوروبا، ونشره مركز بروجيكت.

وكشف تقرير "ستراتزاري"، علاقة البوليساريو بالتنظيمات الإرهابية، من قبيل حركة المجاهدين، والقاعدة، في الغرب الإسلامي، وامتلاكها فائضا من السلاح، تُزود به مجموعة من التنظيمات الإرهابية، وكذلك تزود دولة إقليمية منها.

وتابع التقرير قال : "هناك جهات من الشرق الأوسط، تمون "البوليساريو" بالسلاح، في إشارة إلى حزب الله، ومن شمال إفريقيا، في إشارة إلى سلاح القذافي بليبيا والجزائر".

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر خبير مغربي: الرباط تمتلك أدلة إدانة إيران بتمويل الجماعات الإرهابية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : MSN Saudi Arabia

السابق مساعدات إيوائية على عائلات سورية احترقت خيامهم في جنوب لبنان
التالى أمير الباحة يقف على طريق العقيق – جرد