أخبار عاجلة
10 طرق للحفاظ على صحة «الكبد» -
10 طرق للحفاظ على صحة «الكبد» -
10 طرق للحفاظ على صحة «الكبد» -

وزير التعليم يطلع على مبادرات جامعة الملك فيصل

وزير التعليم يطلع على مبادرات جامعة الملك فيصل
وزير التعليم يطلع على مبادرات جامعة الملك فيصل

اليكم تفاصيل هذا الخبر وزير التعليم يطلع على مبادرات جامعة الملك فيصل

وزير التعليم يطلع على مبادرات جامعة الملك فيصل

نشر في وكالة الأنباء السعودية يوم 02 - 05 - 2018

1758881
أكد معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى أن جامعة الملك فيصل من الجامعات الرائدة والعريقة على المستويين الإقليمي والدولي، وتزخر بالإنجازات والإمكانات الكبيرة التي تستحق الإشادة ولله الحمد.
جاء ذلك في كلمة معاليه التوجيهية خلال زيارته اليوم, للجامعة، حيث كان في استقباله, معالي مدير الجامعة الدكتور محمد بن عبدالعزيز العوهلي، وأصحاب السعادة وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة والمشرفون وعدد من المسؤولين.
وأضاف معاليه أن الجامعات اليوم تمثل منطلق رؤية المملكة (2030)، وتحتضن العقول المبدعة التي تستطيع أن تنهض بالمجتمع وتقدم الكثير والكثير من الأفكار والمشاريع والبرامج التي تسهم في رفع مستوى الوعي ومستوى التنمية الاجتماعية الشاملة في شتى المجالات، مبينًا أن الجامعات قطعت شوطًا كبيرًا جدًا في هذا المجال.
وأبان الدكتور العيسى أن مع النظام الجديد المقرر للجامعات، سوف تصل الجامعة إلى عالم وعصر آخر جديد يمنحها كثيرًا من المرونة والاستقلالية والقدرة على خلق مزيدٍ من الفرص والبرامج والمشاريع والاستفادة من الإمكانات المتوفرة بالجامعة البشرية والمادية وقدرتها على التنافس مع الجامعات الأخرى الإقليمية والدولية مما يسهم في تكوين شخصية وهوية خاصة للجامعة, وأن ننافس على المستوى الدولي.
وأشار معالي وزير التعليم إلى أن جامعة الملك فيصل تميزت بقدراتها على إيجاد منظومة من التخصصات النوعية، وأيضا تركيزها على البحث العلمي في مجالات مهمة في التنمية الصناعية والغذائية، وقدرتها أيضًا على خدمة المنطقة وأبناء المنطقة، وأن ذلك هو المسار الصحيح الذي نتوقع أن تسير به الجامعة وتتطور وتتوسع خدماتها، معربًا عن سعادته لما رآه من مبادرات نوعيّة، متمنيًا تنفيذها على أرض الواقع, مبيناً أننا نستطيع من خلالها تحقيق الكثير في خدمة النظام التعليمي وتطوير كافة أقسامه ومستوياته بالتكامل مع التعليم العام وخدمة الطلاب على كافة المستويات حتى يصلوا بإذن الله لأرفعِ المستويات ويستطيعوا أن يثبتوا جدارتهم وقدراتهم في سوق العمل، وأن يسهموا في بناء هذا الوطن العزيز, متمنيًا لجامعة الملك فيصل وللجامعات الأخرى التقدم .
وشدد على ضرورة تكاتف وتضافر الجهود وأن نعمل معًا في هذا الجانب لتحقيق تطلعات ورؤى قيادتنا الرشيدة - أيدها الله - ، بدعمهم وتوجيهاتهم المستمرة بكل ما يتعلق بتطوير التعليم وقدرته على خدمة المملكة العربية السعودية في كافة المجالات والقطاعات.
فيما رحب معالي مدير الجامعة بوزير التعليم مقدرًا تلبيته للدعوة، واطلاعه على عدد من منجزات جامعة الملك فيصل، ومبادراتها المستقبلية، مقدما الشكر لمعالي وزير التعليم ما تحظى به الجامعة من معاليه من دعم وتوجيه واهتمام.
بعد ذلك اطلع معالي وزير التعليم على عرض تقديمي لمشروعات المدينة الجامعية، وعرضاً مرئياً عن محطة الأبحاث والتدريب الزراعية والبيطرية، إضافة إلى عرض خاص عن واحة الأحساء للابتكار والتقنية، وعرض تقديمي يتضمن أبرز مبادرات الجامعة في إطار التحول الوطني في قطاع التعليم.
من جانب آخر , قام معالي وزير التعليم بتدشين معرض منتجات الجامعة البحثية الاقتصادية، متجولا في أركانه حيث شمل عروضًا من منتجات مركز التميز للنخيل والتمور، ومنجزات ومنتجات لكلية العلوم الزراعية والأغذية، وكلية الطب البيطري، وكلية الهندسة، وكلية الصيدلة الإكلينيكية، ومحطة الأبحاث والتدريب الزراعية والبيطرية، ومركز أبحاث الثروة السمكية.




نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر وزير التعليم يطلع على مبادرات جامعة الملك فيصل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : سعورس

السابق شركة الجوف للتنمية الزراعية تحتفل بحصولها شهادة “غينيس” للأرقام القياسية
التالى دليل إرشادي من «هدف» لبرنامج التدريب «صيفي».. كيفية المشاركة والتسجيل