أخبار عاجلة

تجربة صافرات الإنذار لن تتم غدًا

تجربة صافرات الإنذار لن تتم غدًا
تجربة صافرات الإنذار لن تتم غدًا

مرحبا لكل متصفحي موقع العرب اليوم تعرف على تجربة صافرات الإنذار لن تتم غدًا بكل سهولة عبر موقعنا العرب اليوم طريقك لمعرفة أهم وأحدث الأخبار وأكبر مكتبة مصادر للأخبار العربيه ,نعرض لكم خبر , تجربة صافرات الإنذار لن تتم غدًا

المواطن - الرياض

أبدى مواطنو المملكة اهتمامهم بموعد تجربة صافرات الإنذار التجريبية والتي سبق وأن أعلن الدفاع المدني عن موعدها.

وبالأمس أعلنت المديرية العامة للدفاع المدني أنها ستقوم بتجربة صافرات الإنذار في عدة مدن، داعية الجميع إلى عدم الانزعاج أو القلق عند سماعها.

وقال الدفاع المدني : في يوم الخميس الموافق ٢٤ / ٨ / ١٤٣٩ هـ، وعند الساعة الواحدة ظهراً موعدنا مع تجربة صافرات الإنذار في كل من مدينة  الرياض ومحافظة الخرج ومحافظة الدرعية والمنطقة الشرقية بكامل محافظاتها.
واختلط الأمر لدى الكثير من المغردين الذين توقعوا أن يتم تجربة صافرات الإنذار غدًا الخميس في حين أن التنبيه الصادر من الدفاع المدني كان واضحًا ولا يحتمل الخلط.

والمعروف أن صافرات الإنذار هي أشبه بالصافرة العادية لكنها تختلف في حجمها ومدى صوتها حيث يبلغ ارتفاعها في العادة في حدود  10 أمتار فما فوق.

تطلق صافرات الإنذار عند وقوع كارثة مثل وقت الحرائق أو الزلازل أو  حتى السيول الغزيرة.
ويتم تجربة صافرات الإنذار كل فترة للحيطة والتأكد من أنها تعمل بكفاءة.

وحظيت تغريدة الدفاع المدني حول تجربة صافرات الإنذار يوم الخميس بعد القادم باهتمام الكثير من المغردين حيث تم إعادة التغريد بها لأكثير من 6 آلاف مرة فيما تم تسجيل 1600 إعجاب بها كما علق عليها أكثر من 500 مغرد من المملكة وخارجها.

ويسبب صوت صافرات الإنذار حالة من الهلع والقلق لذا كان تنبيه الدفاع المدني متضمنًا المكان والزمان الذي سيتم تجربتها فيه حتى  لا يحدث أي ارتباك لدى المواطن والمقيم كما أن تحديد موعد تجربة صافرات الإنذار يفيد بأن أي صافرة في الوقت السابق أو اللاحق له يجب التعامل معها بجدية.



شاركنا بتعليقك

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تجربة صافرات الإنذار لن تتم غدًا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : صحيفة المواطن

السابق شرطة نجران تؤكد لـ "عاجل" القبض على قاتل "أم بدر"
التالى والد “تغريد” ضحية الخطأ الطبي بالنماص يلخص وفاتها بصورة طفلها اليتيم.. ويوجه سؤالاً لوزير الصحة