أخبار عاجلة
بالفيديو.. فرحه شاب بعد حفظ القرآن الكريم -

تفاصيل فعاليات الملتقى السعودي لـ"الجودة"

تفاصيل فعاليات الملتقى السعودي لـ"الجودة"
تفاصيل فعاليات الملتقى السعودي لـ"الجودة"

اليكم تفاصيل هذا الخبر تفاصيل فعاليات الملتقى السعودي لـ"الجودة"

اختتم المعرض والملتقى السعودي الثاني للجودة (سعودي كوالكس) فعاليات دورته الثانية، اليوم (الثلاثاء)، تحت شعار "جودة الصناعة لاقتصاد متكامل ومستدام".

استمرت الفعاليات لمدة ثلاثة أيام وسط مشاركة العديد من الجهات الرسمية والخاصة من داخل المملكة وخارجها.

وشارك فيه عدد كبير من المسؤولين والمهتمين بالمعرض، والمشاركين فيه بحضور أسماء عربية وعالمية بارزة في مجالات الجودة والمقاييس.

وتصدر المشاركون جون والتر (رئيس المنظمة الدولية للتقييس)، وبيتر وونجر (الرئيس السابق للمؤسسة الدولية للاعتماد)، وأسماء رائدة في هذا الشأن.

انطلق المعرض برعاية وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد بن عبدالعزيز الفالح، وحضره نيابة عنه وكيل وزارة الطاقة المهندس خالد السالم.

وأشاد "السالم" بالملتقى والمعرض وكلمات المشاركين في الملتقى، واطلع خلال تفقد أجنحة المعرض على المستويين العالمي والعربي في الجودة والمقاييس.

ومن بين الأجنحة التي مثلت شريكًا استراتيجيًا في الملتقى والمعرض وكان لها مشاركات في الجلسات والتفاعل المباشر مع الحاضرين، مركز الاعتماد الخليجي.

وساهم المشاركون والمشاركات به في تعريف الحضور على تاريخ المركز وأهميته، وأبرز الأدوار المنوطة به، وأهمية الحصول على اعتماد المركز.

ويعد المركز الأشهر محليًا في تطبيق المقاييس العالمية، وحصوله على مصداقية الجهات العالمية خلال زمن قياسي.

وقام أعضاء المركز بشرح دور الاعتماد الخليجي الذي لا يقتصر على إعطاء الموافقة للجهات، بل يمتد إلى التدريب والتأهيل والإشراف، سواء على المنشآت أو العاملين فيها أو المفتشين عليها.

وانعقد المعرض للمرة الثانية (الذي يسعى لتطبيق رؤية المملكة 2030)، ضمن منظومة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية.

وأكد أحمد المطيري (مدير المركز)، أن المعرض والملتقى شهدا حضور فريق متكامل من العاملين في المركز، عبر جناح للاستقبال وغرفة للمحاضرات.

وبين أن المركز شارك بثلاث محاضرات يوميًا على مدار ثلاثة أيام، يقدمها موظفو المركز للتعريف بهويته ومهامه وأهميته.

كما شارك عدد من المختصين في المركز من الأسماء المعروفة عربيًا وعالميًا في اللجنة العلمية واللجنة الإعلامية، والمشاركة في 3 ورش عمل.

قاد هذه الورش المهندسون: إبراهيم الحولة، ومتعب الميزاني، وعطا سبحان، خلال أيام الملتقى التي لاقت إقبالًا من المهتمين بالمجال والأكاديميين.

وقام المطيري بإدارة الجلسة الخاصة بالاعتماد، والتي اختصت بالتعريف بمفهوم الاعتماد وأهميته في كافة الجوانب الحياتية التي تؤثر على حياة الإنسان.

ومثل المعرض فرصة للقائمين على الصناعات والمهتمين للتعرف على المصادر الصحيحة والموثوقة لتنفيذ أعمالهم، من خلال نقل أفضل ممارسات الجودة في الإنتاج والإدارة، وسلاسل الإمداد والخدمات المساندة للقطاع الصناعي، مع العمل على توطين تلك الممارسات وتطويرها لخدمة المملكة وأفراد المجتمع.

 

 

.

 

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تفاصيل فعاليات الملتقى السعودي لـ"الجودة" برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : عاجل

السابق القبض على سوريين تخصصوا بالسرقة بالسلاح في الرياض
التالى ادراج «القدية» الوجهة الترفيهية والرياضية والثقافية رسميا كشركة مستقلة