أخبار عاجلة
سمو الأمير يهنئ رئيسة نيبال بالعيد الوطني -
سمو الأمير يهنئ رئيسة نيبال بالعيد الوطني -

«الكهرباء»: تركيب 9 ملايين عداد ذكي خلال العام المقبل

«الكهرباء»: تركيب 9 ملايين عداد ذكي خلال العام المقبل
«الكهرباء»: تركيب 9 ملايين عداد ذكي خلال العام المقبل

-

تواصل – الرياض:

كشف نائب الرئيس الأعلى للاتصال والعلاقات العامة بالشركة السعودية للكهرباء حمود الغبيني، أن تنفيذ مشروع العدادات الذكية للمشتركين سيكون مع مطلع العام القادم، بعدد يقدر بتسعة ملايين عداد ذكي، فيما سيتم الانتهاء من تركيب وتشغيل هذه العدادات خلال الفترة من خمس إلى سبع سنوات.

وعن نوعية العدادات، بين الغبيني، أن هناك ثلاثة أنواع منها، الأولى عدادات إلكترونية وهي دقيقة لا تحتاج إلى جهود بشرية فنية، ويتم العمل بها حالياً في بعض المصانع والمنشآت الكبرى، أما النوع الثاني العدادات الميكانيكية وهي المعمول بها حالياً في المنازل، أما النوع الثالث فهو العدادات الذكية النوع الأكثر تطوراً، وسيبدأ العمل فيها مع مطلع العام القادم.

وبحسب ‘‘عكاظ‘‘ أضاف أن شركة الكهرباء السعودية في طور إجراءات تقديم هذه الخدمة، وتركيبها في 13 ألف مدينة ومحافظة ومركز وقرية في جميع أنحاء المملكة، يصل مدة تنفيذها من خمس إلى سبع سنوات، لافتاً إلى أنها تمتاز بعدم الحاجة إلى تدخل بشري، ولا تحتاج إلى تواجد فنيين لفحصها، وتعمل عن طريق الألياف البصرية.

وأشار إلى أنه في حال لم تصل خدمة الألياف البصرية إلى المنازل، فسيتم وضع شريحة على عدادات الكهرباء الحالية للوصول إلى لوحة التحكم والتوزيع وخدمات المشتركين وربطها مع العدادات الذكية، ومن خلالها يمكن للمستهلك التحكم في أحمال الكهرباء للمنزل في إيقاف أو تشغيل المصابيح الكهربائية، ومعرفة قيمة الاستهلاك باللحظة إلكترونياً، بدون الحاجة إلى قارئين للعدادات.

وزاد، هذا المشروع في اللمسات النهائية، وتتابعه وتشرف عليه هيئة تنظيم الكهرباء بشكل مباشر، مؤكداً على قرب إطلاق مبادرة خدمة القسط الميسر لفواتير الكهرباء خلال الأسبوعين المقبلين.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «الكهرباء»: تركيب 9 ملايين عداد ذكي خلال العام المقبل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : تواصل

السابق بالصور.. ” مطارات الرياض ” تفتتح السوق الحرة بمطار الملك خالد في حلته الجديدة
التالى نشرة الطقس المتوقعة لليوم الاثنين على أنحاء المملكة