أخبار عاجلة

أمانة الشرقية تفتتح ندوة علمية بعنوان (مفهوم التذكية حسب الشريعة الإسلامية” “حلال” )

أمانة الشرقية تفتتح ندوة علمية بعنوان (مفهوم التذكية حسب الشريعة الإسلامية” “حلال” )
أمانة الشرقية تفتتح ندوة علمية بعنوان (مفهوم التذكية حسب الشريعة الإسلامية” “حلال” )

اليكم تفاصيل هذا الخبر أمانة الشرقية تفتتح ندوة علمية بعنوان (مفهوم التذكية حسب الشريعة الإسلامية” “حلال” )

أمانة الشرقية تفتتح ندوة علمية بعنوان (مفهوم التذكية حسب الشريعة الإسلامية” “حلال” )
تعتبر المبادرة الأولى بالمملكة

نشر بوساطة المنطقة في الرأي يوم 02 - 05 - 2018

6400783
نيابة عن معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، افتتح وكيل أمين المنطقة الشرقية للتعمير والمشاريع المهندس عصام بن عبد اللطيف الملا، صباح اليوم الموافق 16/08/1439ه، على مسرح أمانة المنطقة الشرقية الندوة العلمية التي نظمتها الأمانة بعنوان: “مفهوم التذكية حسب الشريعة الإسلامية” “حلال”، وذلك برعاية معالي أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير، وتعتبر المبادرة الأولى على مستوى المملكة، ويشارك فيها عدد من المختصين والمهتمين والأكاديميين، من كلية الشريعة الاسلامية بالأحساء وجامعة الملك فيصل وهيئة الغذاء والدواء والجمعية الطبية البيطرية.
و حضر الندوة أمين المنطقة الشرقية بالإنابة المهندس عصام بن عبد اللطيف الملا، ووكيل الأمين للخدمات المهندس صالح بن عبد العزيز الملحم، ووكيل الأمين لشؤون البلديات الأستاذ سعيد بن أحمد الشويل، والمستشار الإعلامي والمشرف العام على إدارة العلاقات العامة والأعلام والمتحدث الرسمي لأمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان، ووكلاء الأمين المساعدين وعدد من رؤساء البلديات ومدراء الأقسام في الأمانة، بالإضافة إلى عدد من الجهات الحكومية والأهلية.
وقال أمين المنطقة الشرقية بالإنابة المهندس عصام بن عبد اللطيف الملا في كلمته أنه في هذه الندوة العلمية التثقيفية والتي تعتبر الأولى على مستوى المملكة في موضوعها حيث يجتمع فيها المختصين في عدد من المجالات المختلفة في ندوة واحدة تحت عنوان: (مفهوم التذكية حسب الشريعة الإسلامية) (حلال)، وذلك نحو الحفاظ على الغذاء الأمن وصحة وسلامة اللحوم ونظراً لقرب شهر رمضان المبارك وإقبال الناس على تناول اللحوم .
وأضاف الملا أنه يقع على عاتق الأمانة ممثلة بالإدارة العامة لصحة البيئة بوكالة الخدمات الحرص التام على معرفة مصادر اللحوم وصحتها وسلامتها وذلك بتكثيف الرقابة عليها في الأسواق المحلية بعد ذبحها في المسالخ المعتمدة والتي يشرف عليها الأطباء البيطريين والمساعدين للكشف على المذبوحات قبل وبعد الذبح .
وأشار الملا أن مفهوم التذكية حسب الشريعة الإسلامية له أهمية كبيرة في صحة وسلامة اللحوم ومعرفة مصادرها الواردة لمملكة لذا وجب علينا كمختصين في هذا المجال عقد مثل هذه الندوات العلمية المتخصصة .
وبعدها انطلقت جلسات الندوة والتي ترأس جلستها الأولى مدير عام صحة البيئة في أمانة المنطقة الشرقية الدكتور عبدالرحمن بن صالح الشهيل، كما شارك في الجلسة الدكتور أبراهيم التنم من كلية الشريعة والدراسات الإسلامية، والدكتور وليد الغريب من جامعة الملك فيصل كلية الطب البيطري، والأستاذ محمد الغامدي من هيئة الغذاء والدواء بالمنطقة الشرقية .
كما أقيمت الجلسة الثانية والتي ترأسها الدكتور محمد بن عبد العزيز العماني وكيل الأمين المساعد للخدمات، وشارك بها الدكتور زكي العوامي مدير إدارة الجودة ببلدية محافظة الخبر سابقاً، والأستاذ ياسر نزير من مركز إبداع الاستشاريون .
وفي نهاية الندوة كرّم أمين المنطقة الشرقية بالإنابة المهندس عصام المُلا يرفقه وكيل الأمين للخدمات المهندس صالح الملحم ووكيل الأمين لشؤون البلديات الأستاذ سعيد شويل الجهات المشاركة بالندوة بدروع تذكارية .




نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر أمانة الشرقية تفتتح ندوة علمية بعنوان (مفهوم التذكية حسب الشريعة الإسلامية” “حلال” ) برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : سعورس

السابق ضبط 1384 مخالفة لقرار توطين الاتصالات وإنذار 952 منشأة
التالى "الغذاء والدواء" تحذّر من عدسات لاصقة مقلدة لـ"لينس مي"