أخبار عاجلة
تعرفي على فوائد الرقص على صحتك -
تعرفي على فوائد الرقص على صحتك -
عبد العال يستقبل سفير أوروجواي بالقاهرة -

من السويد .. نساء كوريا يُعلنَّ "الوحدة " ومندوبو العالم يصفقون

من السويد .. نساء كوريا يُعلنَّ "الوحدة " ومندوبو العالم يصفقون
من السويد .. نساء كوريا يُعلنَّ "الوحدة " ومندوبو العالم يصفقون

اليكم تفاصيل هذا الخبر من السويد .. نساء كوريا يُعلنَّ "الوحدة " ومندوبو العالم يصفقون

أعلن فريقا تنس الطاولة للسيدات بكوريا الجنوبية وكوريا الشمالية، اليوم الخميس، أنهما من الآن فصاعدًا سينافسان في بطولة العالم للفرق كفريق موحد.

وجاء هذا الإعلان المفاجئ قبل وقت قصير من المواجهة المرتقبة بينهما في الدور قبل النهائي ببطولة العالم المقامة حاليًا في هالمستاد، جنوب السويد.

ورحب الاتحاد الدولي لتنس الطاولة بهذا القرار.

وقال توماس ويكيرت، رئيس الاتحاد الدولي لتنس الطاولة في بيان: "عندما أبلغت أعضاء مجلس الإدارة حول هذا التطور، حظي الفريق بتصفيق مذهل من المندوبين الذين أظهروا علامات دعمهم لهذه الخطوة التاريخية".

ومن المقرر أن يلتقي الفريق الموحد لكوريا، غدًا الجمعة، مع اليابان أو أوكرانيا.

ويأتي هذا الإعلان عقب قمة الأسبوع الماضي، التي جمعت بين كيم جونج أون، زعيم كوريا الشمالية، ومون جاي إن. واتفق الثنائي على نزع الأسلحة النووية، ووضع نهاية رسمية للحرب الكورية.

وذكر الاتحاد الدولي لتنس الطاولة أن الفريق الموحد أظهر كيف يمكن لتنس الطاولة أن يكون وسيلة لتعزيز السلام من خلال الرياضة.

وفي فبراير الماضي وخلال دورة الألعاب الشتوية في بيونج تشانح، سارت الفرق من الكوريتين تحت علم مواحد في حفل الافتتاح. كما أن البطولة شهدت ظهور فريق هوكي موحد في منافسات السيدات.

وكان فريق سيدات كوري موحد للتنس فاز ببطولة العالم في 1991.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر من السويد .. نساء كوريا يُعلنَّ "الوحدة " ومندوبو العالم يصفقون برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : MSN Saudi Arabia

السابق تعليم الشرقية.. 200 ألف طالب يخوضون الاختبارات الأحد المقبل
التالى احمرار الجلد... متى يصبح الذهاب للطبيب ضروريًّا