أخبار عاجلة
كيف رد القرضاوي على سؤال محرج .. بكل شفافية -
مسلسلات رمضان 2018 وقنوات عرضها كاملة -
شيرين تنهال ضربا على رامز جلال (فيديو) -

احمرار الجلد... متى يصبح الذهاب للطبيب ضروريًّا

احمرار الجلد... متى يصبح الذهاب للطبيب ضروريًّا
احمرار الجلد... متى يصبح الذهاب للطبيب ضروريًّا

اليكم تفاصيل هذا الخبر احمرار الجلد... متى يصبح الذهاب للطبيب ضروريًّا

قال الدكتور كريستوف ليبيش: إن احمرار الجلد بدون سبب واضح مع استمراره وظهور بثور وحكة، يستلزم استشارة الطبيب فورًا؛ نظرًا لأن هذه الأعراض تنذر ببداية الإصابة بالهربس النطاقي.

وأوضح طبيب الأمراض الجلدية الألماني أن الهربس النطاقي هو مرض فيروسي مؤلم، يتميز بظهور طفح جلدي على طول العصب المصاب؛ لهذا يسمى أيضًا بالحزام الناري؛ حيث إنه يحيط بالمنطقة المصابة في صورة طوق ناري يتميز بلونه شديد الاحمرار عن بقية أجزاء الجسم.

ويعد الفيروس، الذي يؤدي للإصابة بهذا المرض، هو نفس الفيروس المسبب لمرض جدري الماء؛ فبعد الإصابة بالجدري لأول مرة يبقى الفيروس مختبئًا في العُقد العصبية لمدة قد تصل إلى سنوات عديدة، وإذا ما تم تنشيطه من جديد فإنه يتخذ الأعصاب كخط له حتى يبلغ الجلد شكل الهربس العصبي.

ولا يُعرف غالبًا سبب تنشيط الفيروس، ولكنه يُعزى بشكل عام لتقدم العمر؛ فهو ينتشر بشكل رئيسي بين من هم فوق الخمسين من العمر، إضافة لأسباب أخرى كضعف المناعة والتوتر والانفعال الكبير.

لذا يجب استشارة الطبيب فور ملاحظة الأعراض سالفة الذكر؛ لاكتشاف المرض مبكرا؛ نظرًا لأن بدء العلاج مبكرًا يخفف الألم ويقلل من الأعراض، وكلما تأخر العلاج، قلت فعاليته.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر احمرار الجلد... متى يصبح الذهاب للطبيب ضروريًّا برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : MSN Saudi Arabia

السابق (قادة الغد).. برنامج يستهدف طلاب المتوسطة والثانوية بجازان
التالى والد “تغريد” ضحية الخطأ الطبي بالنماص يلخص وفاتها بصورة طفلها اليتيم.. ويوجه سؤالاً لوزير الصحة