مركزية الحج تناقش خطة نقل 40 مليون معتمر خلال رمضان

مركزية الحج تناقش خطة نقل 40 مليون معتمر خلال رمضان
مركزية الحج تناقش خطة نقل 40 مليون معتمر خلال رمضان

اليكم تفاصيل هذا الخبر

مركزية الحج تناقش خطة نقل 40 مليون معتمر خلال رمضان

مكة - واس مكة المكرمة

أكد مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية خالد الفيصل، ضرورة تكامل الجهات وتضافر الجهود لتقديم أفضل الخدمات لضيوف الرحمن خلال رمضان، مشيرا إلى أن الله خص هذه البلاد قيادة وحكومة وشعبا بميزة مجاورة البيت العتيق وخدمة قاصديه.

وحث لدى ترؤسه بديوان الإمارة في العاصمة المقدسة اليوم لجنة الحج المركزية، الجميع على رفع الجاهزية لتقديم كل التسهيلات لهم، مستعرضا استعدادات الجهات الحكومية لرمضان.

وناقشت اللجنة برئاسة الفيصل خطة نقل المعتمرين والمصلين خلال رمضان من وإلى المسجد الحرام، والتي تستهدف نقل 40 مليون راكب عبر النقل الترددي للصلوات الخمس وأداء العمرة، حيث سيجري تشغيل 2000 حافلة، الأمر الذي يقلص عدد رحلات المركبات إلى 8 ملايين رحلة. وفي هذا الشأن جرى توفير 2.5 مليون موقف للسيارات وتخصيص ممرات مظللة للمشاة. بعد ذلك قدمت الجهات الأعضاء في لجنة الحج المركزية خططها لموسم رمضان.

وتتولى الشؤون الصحية بالمنطقة توفير مراكز الرعاية الصحية الأولية داخل المسجد الحرام لتسهيل توجيه الحالات المرضية إليها، ووفرت ضمن خطتها لتغطية المنطقة المركزية بالخدمة الطبية في مستشفيات أجياد للطوارئ والحرم للطوارئ 35 سرير عناية للمستشفيين و51 سرير طوارئ وملاحظات، إضافة لمركزي طوارئ الحرم رقم 1 في توسعة الملك فهد بالدور الأول ومركز طوارئ الحرم رقم 2 في قبو المسعى، إضافة إلى مستشفيات العاصمة المقدسة التي تبلغ طاقتها السريرية نحو 2500 سرير، بجانب جاهزية 39 مركزا صحيا.

عرض لجنة الحج المركزية:

عدد المعتمرين حتى 20 من شعبان الحالي:

5.4 ملايين معتمر بزيادة 195 ألفا عن العام الماضي

عدد الفنادق المجهزة لاستيعاب المعتمرين وقاصدي الحرم المكي:

1314 فندقا بطاقة سريرية تقدر بمليون سرير

82 شركة نقل وفرت بطاقة تزيد على 25 ألف رحلة يوميا

عدد شركات العمرة السعودية حتى منتصف شعبان:

295 شركة يعمل فيها 7900 سعودي


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر مركزية الحج تناقش خطة نقل 40 مليون معتمر خلال رمضان برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : مكه

السابق أمير تبوك يعلن جاهزية مدينة حجاج حالة عمار لاستقبال المعتمرين
التالى الآن: نتائج الطلاب عبر نظام نور برقم الهوية NOOR المرحلة الابتدائية الفصل الدراسي الثاني 1439