أخبار عاجلة
ريال مدريد يرفض 150 مليون يورو لبيع لاعبه -
مانشستر سيتي يطلب نجم وسط ريال مدريد -

هيئة الإحصاء: نستهدف 57350 أسرة بمسح الخصائص السكانية

هيئة الإحصاء: نستهدف 57350 أسرة بمسح الخصائص السكانية
هيئة الإحصاء: نستهدف 57350 أسرة بمسح الخصائص السكانية

اليكم تفاصيل هذا الخبر هيئة الإحصاء: نستهدف 57350 أسرة بمسح الخصائص السكانية

دعت الهيئة العامة للإحصاء (GaStat) كافة المواطنين والمقيمين إلى التعاون مع الباحثين الإحصائيين العاملين في الميدان بمختلف مناطق المملكة، الذين تستمر أعمالهم الإحصائية حتى مطلع شهر رمضان، مؤكدةً أن جميع البيانات يتم التعامل معها كأساس معلوماتي يَعتمِدُ عليه متخذو القرارات التنموية في كافة الجهات الحكومية ذات العلاقة، وتعود بنفعها على المواطن والمقيم.

وأوضح المتحدث الرسمي للهيئة تيسير المفرج، في تصريح صحفي، أنَّ 11 ألفًا و317 باحثًا يُجرون خلال هذه الفترة حتى الثاني من رمضان 12 بحثًا ومسحًا إحصائيًّا في المجالات الاقتصادية والاجتماعية تستهدف 5 آلاف و7350 أسرة، و3 آلاف و3450 مُنشأة في جميع المناطق الإدارية الـ13 تشمل المُدن والمحافظات التابعة لها.

وأضاف أن أعمال الباحثين تعد من أهم دعائم اتخاذ القرارات التنموية ذات العلاقة، وتشمل مسح نفاذ واستخدام الاتصالات وتقنية المعلومات للأسر والأفراد لعام 2018م، ومسح الخصائص السكانية والأسرية لعام 2018م، ومسح القوى العاملة للربع الثاني من عام 2018م.

وأكَّدَ "المفرج" أنَّه وفقًا لنظام الإحصاءات العامة الصادر عن مجلس الوزراء، فإنَّ كافة المعلومات والبيانات التي يقُدمها المواطن أو المقيم والمُنشأة يتم حفظها والتعامل معها بسرية تامة، مشيرًا إلى أن تعاون الجميع مع الباحثين الذين يحملون الصفة الرسمية لجمع المعلومات، هو من أهم ركائز نجاح هذه الأعمال، ومن ثم الاستفادة منها في دعم التنمية الاجتماعية والاقتصادية.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر هيئة الإحصاء: نستهدف 57350 أسرة بمسح الخصائص السكانية برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : عاجل

السابق الجوازات تضاعف جهودها في استقبال المعتمرين القادمين من خارج المملكة
التالى والد “تغريد” ضحية الخطأ الطبي بالنماص يلخص وفاتها بصورة طفلها اليتيم.. ويوجه سؤالاً لوزير الصحة