أخبار عاجلة
عصابات تحتجز مهاجرين مغاربة في إسبانيا -
«الاحتلال» يستبيح القدس -
«الاحتلال» يستبيح القدس -

نسخة خاصة من أرض النفاق بدون ابراهيم عيسي للمملكة

نسخة خاصة من أرض النفاق بدون ابراهيم عيسي للمملكة
نسخة خاصة من أرض النفاق بدون ابراهيم عيسي للمملكة

نسخة خاصة من أرض النفاق بدون ابراهيم عيسي للمملكة

sarah

أعلن المنتج المصري جمال العدل عن قيامه بتنفيذ نسخة خاصة من مسلسل ” أرض النفاق ” الذي سيتم عرضه في رمضان من بطولة الفنان المصري الكوميدي محمد هنيدي، وذلك بعد أن اعترضت المملكة على النسخة الأصلية التي يشارك فيها الصحفي إبراهيم عيسى .

مصر تصور نسخة خاصة من مسلسل أرض النفاق للمملكة
قام المنتج جمال العدل بالإعلان عن تصوير نسخة خاصة لصالح المملكة من المسلسل المصري ” أرض النفاق “، الذي يقوم ببطولته الفنان الكوميدي محمد هنيدي، وذلك بعد أن اعترضت المملكة على قبول عرض النسخة الأصلية التي يشارك مع هنيدي فيها الصحفي والإعلامي المصري ” إبراهيم عيسى “، وذلك بسبب معارضته الدائمة للمملكة، كونه تحدث بشكل غير لائق عن المملكة وسياستها في عدة مناسبات .

لذا فقد قامت الشركة المنتجة باستبدال إبراهيم عيسى الذي يمثل دور ” ماضي ” صاحب محل الأخلاق في المسلسل، بممثل آخر يؤدي نفس المشاهد، وهذه النسخة الثانية لن تعرض إلا في المملكة فقط، أما باقي البلاد فستعرض فيها النسخة الأصلية من المسلسل، وسيقوم التليفزيون السعودي بعرض المسلسل على قناة ” SBC ” الجديدة .

تصريحات المنتج جمال العدل حول هذا الأمر
قال المنتج جمال العدل في تصريحات حول هذا الأمر : ” عقدنا في الفترة الماضية عدة جلسات عمل من أجل الوقوف على كل تداعيات الموقف، خصوصا مع ضيق الوقت واقتراب شهر رمضان :، وأضاف العدل : ” إبراهيم عيسى مستمر معنا في النسخة المصرية، وسنضطر إلى عمل نسخة للعرض في السعودية بممثل آخر، خصوصا أننا تقاضينا المقابل المادي بالفعل “، وأكد العدل أن هذا الأمر سيكلف الشركة الكثير من المال بالطبع وسوف يزيد من ميزانية العمل .

هل الفنان هشام سليم هو البديل
وحول ما تم تداوله مؤخرا من كون الفنان المصري الشهير ” هشام سليم ” هو من سيقوم بدور ” ماضي “، بدلا من الإعلامي والممثل إبراهيم عيسى، فقد أجاب المنتج جمال العدل بالنفي، وقال : ” لا ليس هشام سليم، نبحث عن ممثل آخر ” .

مسلسل أرض النفاق
مسلسل أرض النفاق هو مسلسل مصري يقوم ببطولته كلا من : الفنان محمد هنيدي والفنانة هنا شيحة، بالاشتراك مع : الفنانة دلال عبد العزيز، والفنانة نجوى فؤاد، وسلوى محمد علي، ومحمد ثروت، ووفاء سالم، ومحمد رضوان، ومحمد الرخ، وأسامة طلبة، ومحمود المصري، ويورا محمد، والمسلسل من إخراج سامح عبد العزيز ومحمد جمال العدل، وهو مأخوذ عن رواية ” أرض النفاق ” الشهيرة للكاتب الكبير يوسف السباعي، وقد قام أحمد عبد الله بالمعالجة الدرامية والسيناريو والحوار .

ويدور المسلسل حول شخصية ” مسعود “، وهو عامل إنارة مطحون في الحي، يعاني من ضيق دخله وحياته البائسة، ويعاني من خلافات مع زوجته ” جميلة ” وحماته، اللتين لا تتحملان العيش معه بعد الآن، ويمتلك والد مسعود محل يبيع فيه أكلة مصرية تسمى ” الكُسكُسّي “، وفي يوم من الأيام تصادف الحياة أن يتعرف مسعود على دكتور ” ماضي “، الذي يمتلك محل للأخلاق، حيث يقدم له حبوب أخلاق للبيع، وكل حبة من هذه الحبوب تأخذ مسعود للتعرف واكتشاف حياة جديدة وشخصيات جديدة، وأخلاق مستعارة للبيع .

نبذة عن رواية أرض النفاق
صدرت رواية أرض النفاق عام 1949 للكاتب الكبير يوسف السباعي، وهي من الأعمال الاجتماعية الأدبية التي تصور وتبحث في مشكلات المجتمع، وهي تتحدث عن المجتمع المصري في نهاية الأربعينيات، في إطار واقعي ممزوج بالخيال .

اقتباسات من الرواية
1- نحن شعب يحب الموتى، ولا يرى مزايا الأحياء حتى يستقروا في باطن الأرض .

2- إن الإنسان هو الإنسان، غشاش مخادع، كذاب منافق، في كل أمة، في كل جيل، لا تقولوا : رحم الله آباءنا وأجدادنا لأنهم كانوا خيرا منا، وأفضل خلقا، لا تقولوا ذلك، فما كانوا يقلون عنا رداءة وسفالة .

3- تلك هي العلة في هذا البلد، إن الذي يحس بالمصاب لا يملك منعه، والذي يملك منعه لا يكاد يحس به .

4- إن شر ما في النفس البشرية هي أنها تعتاد الفضل من صاحب الفضل فلا تعود تراه فضلا .

5-  لقد سمعت زعيما عربيا يقول عندما أعلن نبأ التقسيم : ” إن القلم سيصمت وسيتكلم السيف ” وأصابتني إذ ذاك هزة، وانتشيت من فرط الحماسة، وتذكرت خالد بن الوليد وعمرو بن العاص، وتذكرت انتصارات العرب وغزواتهم، ورثيت لليهود المساكين، وانتظرت أن أسمع حديث السيف .

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر نسخة خاصة من أرض النفاق بدون ابراهيم عيسي للمملكة برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المرسال

السابق «الخدمة المدنية» تكشف الجدول الزمني للإعلانات الوظيفية للجهات الحكومية غير الممكنة
التالى أمانة المدينة تحدد مواعيد تسجيل المرشحين لـ«طوائف المهن»