«الصحة» تعتمد ضوابط «بدل التميز».. والصرف مطلع العام المقبل

«الصحة» تعتمد ضوابط «بدل التميز».. والصرف مطلع العام المقبل
«الصحة» تعتمد ضوابط «بدل التميز».. والصرف مطلع العام المقبل

اليكم تفاصيل هذا الخبر «الصحة» تعتمد ضوابط «بدل التميز».. والصرف مطلع العام المقبل

اعتمدت وزارة الصحة ضوابط صرف «بدل التميز» للممارسين الصحيين بعد ما رفعت اللجنة المركزية للبدلات بالوزارة توصيتها إلى وكالة الوزارة للموارد البشرية، وأكدت الوزارة طبقًا لتعميم حصلت «المدينة» على نسخة منه، أن بداية استقبال طلبات بدل التميز تبدأ من 2 رمضان حتى مطلع ذي الحجة المقبل عن الفترة من 21-3-1437 هـ وحتى 2-4-1438 هـ للعام الميلادي 2016 ويكون اعتماد صرف بدل التميز مع مطلع العام المقبل بعد موافقة صاحب الصلاحية بوكالة الوزارة للموارد البشرية وصدور قرار الوزير بصرف البدل.

وأكدت الوزارة أنها لن تقبل أي طلبات بعد الفترة المشار إليها باستثناء التي ترد لها مبررات مقبولة للجنة، ويستثنى من ذلك الطلبات التي تحتوي على عنصر تأليف كتب علمية أو تثقيفية أو عنصر الحصول على براءة اختراع جهاز طبي أو ابتكار تركيبة طبية علاجية أو طريقة جديدة تساهم في تطور وتقدم المجال الطبي حيث يتم البت من خلال اللجنة المركزية لبدلات الكادر الصحي بديوان الوزارة.

وتتولى الإدارة العامة للخدمات الموارد البشرية بديوان الوزارة البت في أمر استحقاق صرف بدل التميز والرفع بأصل قوائم أسماء المستحقين للبدل المسكنين على الباب الأول أو التشغيل وفق نظام شؤون الموظفين ممن انطبقت عليهم شروط وضوابط الصرف بعد اعتمادها من قبل اللجنة المشكلة لهذا الخصوص وصاحب الصلاحية توقيعًا وختمًا للأمانة الفنية بوكالة الوزارة للموارد البشرية بديوان الوزارة اعتبارًا من 25/‏1/‏1440 هـ لاستصدار قرار وزير الصحة بتحديد المستفيدين من البدل كل سنة مالية ويستمر صرفه لمدة 12 شهرًا.

على صعيد متصل كشفت مصادر مطلعة لـ»المدينة» بوزارة الصحة عن إدراج الوزارة لمكافأة التدريب لموظفي بنود التشغيل الذاتي بنظام الرواتب والاستحقاقات بعدما كان مقتصرًا على موظفي الباب الأول ممن على نظام الخدمة المدنية. وأكدت المصادر أن الوزارة تلقت استفسارات من المناطق عن كيفية معاملة موظفي بند التشغيل الذاتي من الناحية المالية للملتحقين بدورات تدريبية بمعهد الإدارة العامة، أو الجهات المعتمدة

بدل التميز ومكافآت موظفي بند التشغيل الذاتي:

بداية استقبال طلبات بدل التميز اليوم الثاني من شهر رمضان.

الإدارة العامة للخدمات تتولى البت في امر استحقاق بدل التميز.

إدراج مكافأة التدريب آليًا على شاشة الرواتب لموظفي التشغيل.

الوزارة للمرحلة الرابعة من خطة التقييم السنوي للموظفين.

التقييم يبدأ من مطلع ذي القعدة وينتهي بنهاية الشهر ذاته.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «الصحة» تعتمد ضوابط «بدل التميز».. والصرف مطلع العام المقبل برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المدينة

السابق الدفاع الجوي يعترض "صاروخين" أُطلقت باتجاه جازان
التالى طقس مكة اليوم الإثنين 21-5-2018 ودرجة الحرارة العظمى تسجل 41 درجة