أخبار عاجلة
فيديو| تعرف على مواصفات هاتف هواوي «Honor Play 7» -

تدريب الكوادر في مؤسسات التعليم العالي بين المملكة وتونس

تدريب الكوادر في مؤسسات التعليم العالي بين المملكة وتونس
تدريب الكوادر في مؤسسات التعليم العالي بين المملكة وتونس

اليكم تفاصيل هذا الخبر تدريب الكوادر في مؤسسات التعليم العالي بين المملكة وتونس

وقعت المملكة وتونس مذكرة تفاهم في مجال التعليم العالي والبحث العلمي، تهدف إلى تعميق وتوثيق أواصر الأخوة بين البلدين، وتعزيزها وتطويرها في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي.

وتنص المذكرة التي وقعها وزيرالتعليم، الدكتور أحمد بن محمد العيسى ووزير التعليم العالي والبحث العلمي التونسي سليم خلبوص، بالعاصمة التونسية أمس، على تبادل الأساتذة والمحاضرين والخبراء والباحثين والفنيين بين مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، وتبادل المنح والمقاعد الدراسية في مراحل البكالوريوس والماجستير والدكتوراه، وتبادل تجارب وخبرات الجامعات في كلا البلدين مع المؤسسات الاقتصادية والاجتماعية، وتبادل التجارب والخبرات في مجال التعليم عن بعد.

كما تنص المذكرة على إتاحة فرص تدريب الكوادر في مؤسسات التعليم العالي والجامعات، وتبادل المعلومات عن الوسائل المساعدة في التدريس ومعدات التجارب العلمية، وتبادل المعلومات في مجال معادلة الشهادات الدراسية والدرجات العلمية الجامعية والعليا؛ لأغراض الاعتراف المتبادل، والتعاون وتبادل التجارب والخبرات في مجال خدمة الطالب الجامعي، وتعزيز علاقات التعاون والشراكة بين مؤسسات البحث العلمي في كلا البلدين، وإقامة مشروعات بحثية في المجالات التي يتفق عليها الطرفان، إضافة إلى تنظيم الاجتماعات والمؤتمرات والندوات وجلسات العمل والدورات والمعارض في مجالات الاهتمام لكلا الطرفين، والمشاركة فيها.

حضر التوقيع سفير خادم الحرمين الشريفين، لدى تونس محمد بن محمود العلي، والملحق الثقافي في السفارة الدكتور محمد بن مضحي التوم.


نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر تدريب الكوادر في مؤسسات التعليم العالي بين المملكة وتونس برجاء ابلاغنا او ترك تعليق الأسفل المصدر : المدينة

السابق أمانة الاحساء.. اغلاق 46 محلاً لمخالفة الاشتراطات الصحية ومصادرة 1.7 طن أغذية
التالى قرارات إدارية جديدة بتمديد وتكليف عدد من قيادات صحة عسير