أخبار عاجلة

الهيئة العامة للثقافة تنظم عروضاً شعبية صينية في الرياض والخبر

اليكم تفاصيل هذا الخبر

الهيئة العامة للثقافة تنظم عروضاً شعبية صينية في الرياض والخبر

تتواصل عروض التنين الصيني التي تنظمها الهيئة العامة للثقافة في مدينتي الرياض والخبر، بالتعاون مع وزارة الإعلام والثقافة بجمهورية الصين الشعبية، وسفارة الصين لدى المملكة، حيث ستقدم الفرقة الصينية عروضها في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض مساء اليوم الأربعاء 9 مايو، ثم ستنتقل إلى مدينة الخبر لتقدم عرضين يومي الجمعة والسبت 11 و12 مايو الجاري، كل عرض منها يستمر لمدة 70 دقيقة من المتعة والإثارة.

وتجسد هذه العروض التاريخ العريق والثقافة المميّزة لمدينة «فوشان» بجنوب الصين، والتي اكتسبت شهرة كبيرة في العالم بأداء رقصة الأسد وفنون الدفاع عن النفس، كفنون شعبية. وتعد فرقة رقص التنين والأسد وكونغ فو الصينية من الفرق المهمة في مدينة «فوشان» بمقاطعة كانتون الصينية، وتعتبر رقصة «التنين والأسد» من اللعبات الرياضية الصينية التقليدية، كما أنها تُعبر عن الحضارة الصينية العريقة، حيث يقوم الشعب برقصة التنين والأسد في الأعياد والمناسبات تعبيراً منهم عن الفرح والحب والسلام، كذلك يتمتع فن «كونغ فو» بشهرة داخل الصين وخارجها، وتعد مدينة «فوشان» مركزاً لهذا الفن، فهي مهد مجموعة من أكبر أساتذة «كونغ فو»، وتمثل مستوى عالياً لهذا الفن.

وتأتي هذه العروض ضمن الفعاليات الثقافية والأدبية والفنية العديدة التي تنظمها الهيئة العامة للثقافة داخل المملكة وخارجها، لمد جسور التواصل الثقافي مع مختلف شعوب العالم.

430bc381d2.jpg
6c33d7c441.jpg
c545d17b55.jpg

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر الهيئة العامة للثقافة تنظم عروضاً شعبية صينية في الرياض والخبر برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريدة الرياض

السابق المراعي توافق على الخطة الخمسية للفترة 2019-2023
التالى حل لغز الجثة في السيارة الحمراء بجوار هلال تبوك.. وتورط 6 سعوديين