أخبار عاجلة
نصائح لمرضى السكري في شهر رمضان! -
Germany wants to extradite Catalonia's independence leader Carles Puigdemont -
مهاجم الأهلي يشكو الظلم ويستعد للرحيل -

«السياحة» تستعرض نتائج التنقيب بمواقع التعدين

«السياحة» تستعرض نتائج التنقيب بمواقع التعدين
«السياحة» تستعرض نتائج التنقيب بمواقع التعدين

اليكم تفاصيل هذا الخبر

«السياحة» تستعرض نتائج التنقيب بمواقع التعدين

تنظم الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ممثلة بالإدارة العامة للبحوث والدراسات الأثرية، صباح الغد، ندوة علمية في المتحف الوطني في الرياض، لاستعراض أبرز نتائج العمل الميداني بمواقع التعدين القديمة، «حليت وعشم والعبلاء» التي تنفذها الهيئة.

وتم اكتشاف عدد كبير من ملامح نشاط التعدين لفترة ما قبل الإسلام، والفترة الإسلامية المبكرة، وأهم مظاهر التحول في إنتاج الخامات المعدنية الثمينة لدى مجتمعات التعدين في الجزيرة العربية من خلال أعمال التنقيبات الأثرية التي نفذتها 3 فرق سعودية خلال العام الحالي في مناطق الرياض والباحة وعسير. ويشارك في هذه الندوة، ثلاثة من المختصين يتحدث كل واحد منهم عن أحد هذه المواقع الثلاثة: موقع حليت في منطقة الرياض، وسوف يتحدث عنه عجب العتيبي، موقع عشم بمنطقة الباحة، وسوف يتولى الحديث عنه خالد الزهراني، وأخيراً موقع العبلاء بمنطقة عسير، والمتحدث حوله عبد الله الأكلبي. وتأتي هذه الندوة ضمن سلسلة النشاطات المنبرية العلمية التي تنظمها الهيئة للكشف عن نتائج أعمال البعثات السعودية الدولية المشتركة، حيث تشهد مناطق المملكة هذا العام عمل أكثر من 42 بعثة أثرية سعودية ودولية مشتركة.

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر «السياحة» تستعرض نتائج التنقيب بمواقع التعدين برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريدة الرياض

السابق رابط الاستعلام عن أسماء المستفيدين من المساعدة المقطوعة برقم الهوية 1439هـ عن شهر رمضان
التالى تنبيه لمستخدمي طريقي ” ينبع / رابغ والمفرق / ينبع “