أخبار عاجلة
الفرنسي نبيل فقير على أعتاب ليفربول -

إسبانيا تحتضن 24 طالباً من جامعة الإمام عبدالرحمن

اليكم تفاصيل هذا الخبر

إسبانيا تحتضن 24 طالباً من جامعة الإمام عبدالرحمن

نظمت كلية العمارة والتخطيط بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، رحلة علمية لمملكة إسبانيا شملت مدينة برشلونة والعاصمة مدريد وطليطلة واشبيليا وقرطبة وغرناطة، زار فيها الطلاب الجامعات العريقة والشركات المتخصصة بالنسج المعماري وأهم المعالم في كل مدينة.

وقال عميد كلية العمارة والتخطيط الدكتور عبدالسلام السديري: الزيارة ركزت على التصاميم المعمارية المميزة في المدن الإسبانية، وتضمنت زيارات جهات حكومية مختصة، وجامعات عريقة في العمارة وتصميم المدن ومتاحف معمارية وشركات تصميم معماري وتم الاطلاع على الثقافة، والمعرفة والطابع المعماري الخاص بإسبانيا لتطبيق ما تعلمه الطلاب خلال الرحلة.

وأوضح رئيس قسم العمارة الدكتور عبدالرحمن الشيخ، أن المبادرة تهدف لتطوير مهارات طلاب العمارة وربط الأفكار النظرية بالواقع العملي عن طريق التغذية البصرية للرفع من الذائقة المعمارية لديهم، وهي أحد أهم أسباب الإلهام وتحفيز الأفكار للرقي بمستوى الإبداع المعماري للطالب.

وتابع: شملت الزيارة مباني ذات قيمة معمارية متميزة تعبر عن الحقب التاريخية الهامة في العمارة الإسبانية في فترة ما قبل الحداثة وما بعدها، ومنها قصر الحمراء وجامع قرطبة، وجامعة إشبيليا، وبلدية برشلونة، وبلدية مدريد، والمعالم المعمارية للتعرف على الفرص لتطبيقها بالمقترحات التي ستقدم لبلدية الخبر بعد تحكيمها من قبل أعضاء هيئة التدريس والجهات الأخرى للمبادرة، التي ستطلق مع بلدية الخبر وقسم العمارة بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل لتطوير المشاريع، حيث سيتم تخصيص مجموعتين للبدء بتطوير الواجهة البحرية وشارعي الملك خالد والأمير فيصل بن فهد.

د. عبدالسلام السديري

نشكركم زوار العرب اليوم على تصفح موقعنا وفى حالة كان لديك اى استفسار بخصوص هذا الخبر إسبانيا تحتضن 24 طالباً من جامعة الإمام عبدالرحمن برجاء ابلاغنا او ترك تعليق فى الأسفل المصدر : جريدة الرياض

السابق حالة مطرية على الباحة.. والمدني يوجه رسالة للجميع
التالى الهلال الأحمر السعودي يدشن تطبيق (أسعفني) على الهواتف الذكية